انفرد المنتخب العراقي بصدارة ترتيب المرحلة الاولى من تصفيات غرب آسيا للناشئين (ما دون 15 عاماً) والمقامة في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك بعد فوزه على نظيره الإيراني المضيف بنتيجة 85-80 بعد وقت إضافي، في الوقت الذي ضمن فيه المنتخب اللبناني المركز الثالث على الأقل بعد فوزه على الأردن 84-72.

ويتصدر المنتخب العراقي الترتيب بثلاثة إنتصارات من ثلاث مباريات ولا يحتاج سوى للفوز في مباراته الاخيرة يوم الثلاثاء ضد سوريا من اجل حسم لقب المرحلة الاولى، وحتى الخسارة قد تتوجه باللقب شرط فوز إيران على لبنان، او فوز لبنان بفارق أقل من سبع نقاط.

ولعلّ الخبر الاهم للمنتخبات الثلاثة المذكورة انّ المعلومات الاخيرة تشير بأنّ الإتحاد الآسيوي سيرفع عدد بطاقات غرب آسيا المؤهلة الى النهائيات المقررة العام المقبل في الهند من 2 الى 3، ما سيعزّز موقف هذه المنتخبات قبل المرحلة الثانية التي ستقام بعد أشهر قليلة للتأهل الى البطولة القارية.

وكان المنتخب اللبناني حقّق فوزا مثيرا على حساب نظيره الأردن الذي ودّع البطولة من دون اي فوز من اربع مباريات ليقبع في المركز الاخير، حيث قدّم اللاعبون اللبنانيون عرضا ناريا سيطروا فيه على مجريات المباراة من بدايتها حتى نهايتها، حيث وصل الفارق الى 28 نقطة في إحدى فتراتها.

وواصل اللاعب كريم زينون تألقه اللافت في البطولة من الجانب اللبناني وسجّل 34 نقطة مع 15 متابعة و7 كرات مسروقة، وأضاف اليه القائد محمد قبطان 17 نقطة وسليم علاء الدين 15 نقطة و6 متابعات ونادي هاشم 4 نقاط و10 متابعات وسليم مقدّم 6 نقاط.

اما من جانب الاردن، فأحرز شريف الصغير 17 نقطة و8 متابعات وأضاف اليه لاعب الإرتكاز عبدالله الصوالحي 15 نقطة و20 متابعة.

وقال المدرب سليم الشمالي في تصريح مقتضب الى Arabasket.com بعد نهاية المباراة انّه “يهدي الفوز الى الجيش اللبناني الذي يخوض معركة الدفاع عن الوطن في هذه الأثناء”. وأشاد الشمالي بجهود لاعبيه في إيقاف خط إرتكاز الأردن والذي يعتبر من ابرز نقاط قوته، مشيرا الى انّهم “سيسعون للفوز على إيران لإحتلال افضل مركز ممكن”.

الترتيب الحالي

1- العراق 3-0

2- لبنان 2-1

3- إيران 2-1

4- سوريا 1-2

5- الأردن 0-4

برنامج الثلاثاء (بتوقيت بيروت)

العراق – سوريا 14:30

لبنان – إيران 16:30

 

Print Friendly

Comments

comments