حسم الرياضي اللبناني قمته مع جمعية سلا المغربي بفارق 20 نقطة (93-73)، الارباع (26-20، 21-11، 17-19 و29-23) محققاً فوزه الرابع على التوالي ضمن الدور الاول لدورة حسام الدين الحريري.

وبالفعل كانت المباراة مثيرة مع بداية مثالية للفريق المغربي (6-0)، لكن الرياضي رد بسرعة ولم يخيب الفريقان امل الجمهور بمشاهدة قمة حقيقية ترجماها من خلال تبادل التقدم مع اعتماد المدربين دفاع رجل لرجل من سوبوتيش الرياضي والمنطقة من جانب المدرب المغربي، وتمكن الفريق الاصفر من انهاء الربع الاول لصالحه (26-20).

واستمر الرياضي بالاسلوب نفسه مطلع الثاني محاولاً توسيع الفارق مع استبدال لورن وودز بعلي فخر الدين القادر على التحرك مع زويتا الذي اضطر للخروج بسبب الخطأ الشخصي الثاني كي لا يدخل في “الفاول تربل”، قبل ان يعود وودز مكان سمعة في مداورة يحبذها سوبوتيش حتى في اصعب الظروف يسعى من خلالها الى تبديل تكتيكاته وارباك خصمه وهو ما جعله يتقدم بنهاية الشوط الاول بفارق 16 نقطة (47-31) دون التقليل من قيمة ما قدمه الفريق المغربي الذي اكد انه مرشح قوي للنهائي.

الربع الثالث سيطر فيه الرياضي، فيما بدا على سلا انه مقتنع بإنهاء الدور الاول في المركز الثاني ما سمح للرياضي بتوسيع الفارق الى 21 نقطة (54-33) وما لا يرضي المدرب المغربي الذي سارع الى طلب “تايم اوت” كي لا تتفاقم الامور اكثر خصوصاً انه يحتاج الى المعنويات ايضاً في الدور نصف النهائي اياً كان خصمه النجم الساحلي التونسي او سبورتنغ المصري، فتحرك من بعده لاعبوه لتقليص الفارق (64-50) بنهاية هذا الجزء، ونزل الفارق الى 8 نقاط مطلع الربع الأخير (69-61) قبل ان يعود سوبوتيش الى تشكيلته الاساسية كي لا يقع في المحظور فعاد ليرفع الفارق وينهي المباراة (93-73).

وكان الاميركي برايون راش افضل مسجل للرياضي مع 24 نقطة واضاف اسماعيل احمد 21 نقطة و14 متابعة وعلي محمود 11 نقطة وعلي حيدر  10 نقاط وكل من جان عبد النور ولورن وودز 8 نقاط مع 12 متابعة للثاني، ومن جمعية سلا سجل عبد الرحيم نجاح 21 نقطة مع 12 متابعة واضاف عبد الحكيم زويتا 19 نقطة وسفيان كوردو 16 نقطة مع 10 متابعات.

– مثل الرياضي: جان عبد النور، علي محمود، برايون راش، علي حيدر، امير سعود، وائل عرقجي، ميغيل مارتينيز، اسماعيل احمد ، ماريو عبود، علي فخر الدين ولورن وودز.

– مثل جمعية سلا المغربي: عبد الكريم نجاح، ياسن بايري، سفيان كوردو، زكريا مصباحي، رضم المهدي، بالاخضر محمد، زهير بورويس، عبد الحكيم زويتا، حمزة جدي، روبرت مايكل وفيصل بو فارس.

سبورتنغ المصري × نفط الجنوب العراقي

sporting-nift

من جهته، ضمن سبورتنغ المصري تأهله الى نصف نهائي دورة حسام الدين الحريري الـ 24 بفوزه على نفط الجنوب العراقي بفارق 11 نقطة (82-71)، الارباع (15-23، 19-6، 25-22 و23-20) وهو الفوز الاول للفريق المصري، فيما ودع الفريق العراقي البطولة بخسارته الرابعة توالياً، لكنه ترك انطباعاً جيداً عن تطور السلة العراقية بتقديمه مباريات قوية في دورة تعتبر من اقوى النسخات السابقة لدورة الحسام من ناحية المستوى الفني وارتفاع المنافسة.

المباراة المصيرية للفريقين بدأت بأفضلية عراقية ترجمها الثنائي ذو الفقار فاهم والاميركي ديمالز بولدز بالتقدم (23-15) في الربع الاول، مع الاعتماد على قوة الاختراق واجبار لاعبي سبورتنغ على ارتكاب الاخطاء الشخصية فنجحوا بفرض اسلوبهم على الرغم من لجوء الفريق المصري الى دفاع المنطقة، بينما كان الامر مختلف كلياً في الثاني حيث ضرب سبورتنغ بقوة من المسافات البعيدة عبر مكرم بن رمضان ويوسف بوشوشة اللذين قدما افضل مبارياتهما في الدورة، فيما عجز الهجوم العراقي عن اضافة اكثر من 6 نقاط في هذا الجزء ليجد نفسه متأخراً (29-34) بنهاية الشوط الاول.

في الربع الثالث استعاد نفط الجنوب شخصيته الهجومية مع تحسن اداء الكرواتي جاسمن بيركوفيتش الذي عاد الى تشكيلة المدرب عامر طالب بعد غيابه عن المباراة السابقة لحساب الاميركي ويليام بيرد، لكن تراجع بولدز وفاهم تحت ضغط المراقبة منع العراقيين من تحقيق غايتهم فتأخروا بنهاية هذا الجزء (51-59) فيما استمر المصريون في القبض على زمام المباراة في الربع الاخير وتوسيع الى 14 نقطة قبل 5 دقائق على النهاية (70-58)، والتي لم تشهد سوى اضافة بعض النقاط للطرفين مع (82-71) كنتيجة نهائية.

وكان مكرم بن رمضان من الفريق المصري افضل مسجل برصيد 20 نقطة مع 7 متابعات واضاف يوسف بوشوشة 18 نقطة واحمد هاشم 14 نقطة وحمدي براء 13 نقطة ومن الفريق العراقي سجل ديمالز بولدز 18 نقطة و7 متابعات واضاف جاسمن بيركوفيتش 17 نقطة مع 14 متابعة  وذو الفقار فاهم 14 نقطة و6 متابعات.

– مثل نفط الجنوب العر اقي: ذو الفقار فاهم، علي عامر، حسن علي، عادل محسن، ، جاسمن بيركوفيتش، ديماليس بولدز، هادي عبد الزهرة، مالك فالح، وحسن عباس.

– مثل سبورتنغ المصري: ابراهيم حجازي، احمد هاشم، حمدي براء ، وائل بدر، احمد منير، عز فريد، يوسف بوشوشة، مكرم بن رمضان، محمد صالح، ، اسلام عبد المنعم، مصطفى هاني ومحمد عدلي.

قاد المباراتان الحكمان اللبنانيان مروان ايغو وبول سقيم والبحريني محمد السليم.

Print Friendly

Comments

comments