فشل  النادي الافريقي التونسي مساء اليوم الجمعة في كسب ورقة العبور الى الدور النهائي لبطولة افريقيا لاندية كرة السلة البطلة بعد ان انهزم في الدور قبل النهائي امام فريق ليبولو الانغولي  بنتيجة عريضة  (84 – 63 ).

ولم يقدم  منظم الدورة النادي الافريقي مستوى طيب في هذه المباراة التي ولئن انتهت فترتها الاولى بالتعادل 16 – 16 فان الفريق الانجولي سيطر علي كل ردهاتها سيطرة مطلقة فخرج متفوقا بالشوط الاول بنتيجة 42 – 28 وايضا بالفترة الثالثة بنتيجة 61 – 43 .

ومع انطلاقة الفترة الرابعة والاخيرة انتظرنا  استفاقة من النادي الافريقي خصوصا وان جماهيره العريضة والتي غصت بها قاعة حلق الوادي بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية واصلت التشجيع رغم الفارق العريض الذي احدثه  ليبولو ولكن سجلنا انهيارا للفريق التونسي  مما سهلت مهمة الفريق الانجولي الذي انهى المباراة لصالحه بفارق 21 نقطة بنتيجة ( 84 – 63) .

ويمكن القول ان الافريقي كان بدينا خارج الموضوع وقد تاثر بالمباراة الكبيرة التي كان قدمها امس امام حامل اللقب بريميو دي اجوستو الانجولي في اطار دور الثماينة  ليجد نفسه خارج دائرة المراهنة  على اللقب الافريقي ويكتفي غدا باللعب من اجل المركز الثالث امام سبورتينج المصري .

اما الدور النهائي فسيجمع غدا السبت بين النجم الرادسي التونسي  الذي ازاح عشية اليوم سبورتينج المصري بنتيجة (93-  80) وليبولو الانجولي .

يذكر ان الفريق التونسي الثالث المشارك في الدورة الاتحاد المنستيري انهى البطولة اليوم في المركز الخامس بعد ان فاز في لقاء ترتيبي على بي سي مايوت بنتيجة (97 – 65 ) .

Print Friendly

Comments

comments