Arabasket- دبي – أصبحت المواجهة بين سلا المغربي والفرق اللبنانية العنوان الأبرز للدوريات العربية في المنطقة لهذا الموسم مع تراجع أداء الفرق السورية والأردنية والإيرانية لأسباب مالية بشكل خاص. ويلتقي الفريق المغربي مع الحكمة اللبنانية عند الساعة 17:30 بتوقيت بيروت (19:30 بتوقيت دبي) على صدارة المجموعة الأولى ضمن بطولة دبي الدولية لكرة السلة.

ويعتبر اللقاء مهماً جداً للفريقين:

– الفائز سيتصدر المجموعة وسيكون قريباً جداً من الوصول إلى النهائي

– الخاسر سيلعب بصورة كبيرة أمام الرياضي اللبناني في الدور النصف النهائي

sagesse_sale_final_part_1_18

في حال فوز الحكمة ستكون بطولة دبي أمام فرصة لنهائي لبناني لبناني مرةً أخرى وقد فاز الرياضي على الحكمة في نهائي البطولة سنة 2013 ولم تشارك الفرق اللبنانية الموسم الماضي بسبب الإيقاف الدولي.

وفي حال خسارة سلا المغربي اللقاء، سيلعب الفريق أمام الرياضي في الدور النصف النهائي، فهل يبقى سلا عقدة الرياضي؟ الفريق المغربي إستطاع الفوز على الفريق الأصفر في أخر لقائين، أولاً ضمن بطولة العرب في المغرب في النصف النهائي قبل أن يخسر النهائي أمام الريان القطري ثم ضمن بطولة أبو ظبي الدولية أيضاً في النصف النهائي قبل أن يخسر النهائي أمام الحكمة. الرياضي أحرز لقبه الوحيد لهذا الموسم بعدما فاز على سلا أيضاً في نهائي دورة حسام الدين الحريري على أرض ملعبه في المنارة.

وقبل شهر لعب الحكمة أمام سلا مرتين ضمن بطولة أبو ظبي الودية وفاز في كلا المواجهتين أولاً في الدور الأول على صدارة المجموعة ثم في النهائي ليحرز لقبه الثاني لهذا الموسم بعد دورة القادسية.

سلا أتى إلى دبي مع اجنبيين بالإضافة إلى أبرز لاعبي منتخب المغرب حيث يسعى إلى إحراز اللقب بعد خسارته لثلاث مباريات نهائية لهذا الموسم أما الحكمة فسيلعب معه شارل توماس بعدما وقع رسمياً مع الفريق.

الحكمة في مواجهة سلا على صدارة المجموعة: نهائي لبناني – لبناني ومواجهة جديدة بين سلا والرياضي في النصف النهائي أو أن الفريق المغربي سيكون حاضراً في النهائي لإحراز لقبه الخارجي الأول لهذا الموسم؟

sagesse_sale_final_part_1_27

Print Friendly

Comments

comments