تم مساء السبت بالعاصمة التونسية سحب قرعة البطولة الافريقية للأمم  لكرة السلة “افروباسكات” 2015  بحضور شخصيات رياضية بارزة من تونس واعضاء الاتحاد الافريقي للعبة وفي مقدمتهم رئيس الكونفيدرالية والكاتب العام الايفواري الفونسو بيل الذي حرص في كلمته على تقديم شكره لتونس على احتضان هذا الموعد الذي سيكون هاما باعتبار ان المتوج بلقبه سيتاهل الى أولمبياد ريو 2016.

كما حضر القرعة وزير الرياضة التونسي  ماهر بن ضياء ووزيرة السياحة التونسية سلمى  اللومي وبعض سفراء البلدان التي ستشارك في هذه التظاهرة الافريقية التي ستحتضنها تونس من 19 الى 30 أغسطس القادم. .
واكد وزير الرياضة ماهر بن ضياء الى ان تونس ستبذل كل ما في وسعها لانجاح هذا الموعد القاري ولتؤكد مرة أخرى نجاحها الكبير في التنظيم، اما وزيرة السياحة سلمى اللومي فقد اشارت الى ان تنظيم مثل هذه التظاهرات يجعل تونس تقف مجددا على رجليها بعد العملية الإرهابية الاخيرة التي ضربت متحف باردو.

وسيشارك في هذه البطولة 16 بلدا في نسختها 28 : تونس (البلد المنظم ) ـ انغولا (حامل اللقب) و11 منتخبا نجحوا في التصفيات : المغرب ـ الراس الأخضر ـ مالي ـ الكوت ديفوار ـ نيجيريا ـ الكاميرون ـ الغابون ـ مصر ـ اوغندا ـ الموزمبيق وزمبابوي  وسيكتمل نصاب المشاركين بعد ان تمنح 3 بطاقات دعوة لثلاثة  منتخبات سيقع اختيارها يوم 9 مايو القادم من بين منتخبات السينغال ـ الجزائر ـ جنوب افريقيا ـ بوركينا فاسو  ـ الكونجو ـ رواندا وغينيا كوناكري .

عملية القرعة افرزت المجموعات التالية :
المجموعة الاولي : تونس ـ اوغندا ـ نيجيريا و صاحب الدعوة رقم 1
المجموعة الثانية : أنجولا ـ الموزمبيق ـ صاحب الدعوة رقم 2 والمغرب
المجموعة الثالثة : مصر ـ الجابون ـ مالي  والكامرون
المجموعة الرابعة : الكوت ديفوار ـ الراس الأخضر ـ صاحب الدعوة رقم 3 وزمبابوي .

يذكر ان تونس تحتضن البطولة الافريقية للأمم في كرة السلة للمرة الثالثة بعد دورتي 1965 و1987 .

Print Friendly

Comments

comments