يتداول في الفترة الاخيرة إسم لاعب الإرتكاز الاميركي اللبناني الاصل إيليا عبيد للإنضمام الى منتخب لبنان لكرة السلة، لكن يبقى دون حصول الامر حتى اللحظة بعض العقبات القانونية التي تتعلق بأوراق اللاعب الثبوتية في ظل تشدد من قبل الإتحاد الآسيوي في التعامل مع اللاعبين المتحدرين او مسترجعي الجنسية.

إذ يشترط الإتحاد الآسيوي ان يكون اللاعب المتحدر حاصل على الجنسية قبل سن 16 وإلا مُنع من المشاركة كما حصل مع المنتخب القطري عام 2011 عندما اوقف له ستة لاعبين ليكمل البطولة بستة لاعبين في الفضيحة المدوية التي هزّت اوساط اللعبة آنذاك.

obade

وعبيد، هو لبناني الاصل، حيث يسعى الإتحاد اللبناني الى تأمين الاوراق اللازمة التي تؤهله المشاركة مع منتخب لبنان في إستحقاقاته القادمة.

ويبلغ طول اللاعب 206 سنتمتراً ولعب لأربع سنوات في دوري الجامعات الاميركي للدرجة الثانية، حيث بلغ معدله في الموسم الاخير “دابل دابل” بالنقاط والمتابعات، قبل ان ينتقل ليخوض بعض التجارب الإحترافية في سلوفاكيا وكوسوفو ونيوزيلندا وألمانيا.

وكشف رئيس الإتحاد وليد نصّار في مقابلة اخيرة السعي للوقوف عند وضع اللاعب وإمكانية مشاركته مع المنتخب الوطني في حال شكّل قيمة فنية مضافة، حيث كشف نصّار انّه “يتابع ولجنة المنتخبات الوطنية قضيته مع وكيل اعماله جاد سعاده”.

 

 

 

Print Friendly

Comments

comments