تغلب نادي المنامة البحريني على نظيره القادسية الكويتي الليلة بنتيجة 84 – 69 في ثاني مبارياتهما ضمن البطولة الخليجية للأندية بكرة السلة ال35 والمقامة في الكويت ليخرج القادسية من المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي بعد تلقيه خسارتين متتاليتين.

وبدأت المباراة قوية لصالح المنامة الذي فرض لاعبوه أسلوبهم بقوة على خصمهم عبر يونس ومحمد كويد والمحترف أوسكار وتاكر ما مكنهم من التقدم بالنتيجة بفارق عشر نقاط الا ان لاعبي الأصفر تداركوا الموقف نسبيا لينتهي الربع الأول بتقدم المنامة 22 – 16.

وواصل لاعبو المنامة سيطرتهم على المباراة في ظل عدم تجانس وتفاهم واضحين على لاعبي القادسية لينتهي الشوط الأول لصالح المنامة 39 – 27.

أما في الشوط الثاني فقد حاول لاعبو الأصفر العودة في اللقاء لكن خبرة لاعبي المنامة وهو الفريق الأول المرشح للقب حالت دون ذلك ما جعلهم ينتزعون نقاط اللقاء بكل جدارة واستحقاق ليتأهلوا رسميا الى الدور المقبل.

وفي المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة التي سبقت هذه المباراة تغلب السد القطري على الفتح السعودي بنتيجة 99 – 72 كما تغلب في المباراة الأولى لهذا اليوم الأهلي الإماراتي على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 71 – 69 ليشارك الكويت صدارة المجموعة الثانية للبطولة.

يذكر ان هذه البطولة اقيمت سابقا 34 مرة ونال لقبها خمس مرات أندية أحد السعودي والاتحاد السعودي والريان القطري فيما ناله القادسية الكويتي أربع مرات ومواطنه كاظمة ثلاث مرات والأهلي والمنامة البحرينيان والهلال السعودي والسد القطري مرتين وناله مرة واحدة أندية الوحدة الاماراتي والكويت الكويتي والعربي القطري والشباب الاماراتي.

وشارك نادي القادسية الكويتي في البطولة 18 مرة وهو أكثر الفرق مشاركة مع نادي أحد السعودي وحصل القادسية على البطولة أربع مرات (الثالثة والرابعة وال26 وال29) أما نادي الكويت فقد شارك ست مرات وحصل على البطولة مرة واحدة وهي البطولة ال23.

 

Print Friendly

Comments

comments