وافقت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة السلة على اختصار نظام الإعارة بين الأندية الممتازة على لاعب واحد فقط كل موسم، وتقرر منع انتقال اللاعبين من الأندية الممتازة إلى الدرجة الأولى، وأوقفت قرار مشاركة لاعب من الشباب بشكل إجباري في مباريات الدوري الممتاز، على أن يترك إشراكه لمدربي الفرق.

وفيما يخص اللاعب الأجنبي أقرت اللجنة بأنه يحق للنادي المشارك بالدوري الممتاز التعاقد مع خمس لاعبين أجانب فقط على أن يكون التسجيل الرسمي للاعبين اثنين فقط في المباريات، أما على مستوى الدرجة الأولى فيحق للفريق الدفع بلاعب واحد فقط مقيم رسميًا أو من مواليد المملكة.

ونظمت اللجنة الفنية نسبة النادي واللاعب في التعاقدات، ب60 بالمئة للأول و40 بالمئة للثاني، بدلًا من 70 بالمئة مقابل 30 بالمئة، ويحق للاعب التقدم لاتحاد السلة بطلب الانتقال (عمر 26 عاما) لأي نادٍ آخر، أما من تخطى ال30 فباستطاعته الانتقال بحرية من دون الرجوع إلى ناديه أو اتحاد اللعبة.

وأقرت اللجنة الفنية اعتماد مسابقة الدوري العام الممتاز بطولة منفصلة يمثل حاملها المملكة في البطولة الخليجية، أما بطل النخبة فيشارك على المستوى العربي، وفيما يخص بطولة كأس الاتحاد فتقام بالقرعة على أن تقسم الفرق إلى ثلاث مستويات فنية.

من جهة ثانية أوقفت اللجنة مدرب وإداري فريق النور حتى إشعار آخر بعد إشراكه لاعبًا فوق السن القانوني خلال مباراتهما ببطولة المملكة للبراعم، وكما أوقفت اللاعب المخالف، وأوصت بصرف عشرة آلاف ريال لكل نادٍ مشارك ببطولة “البراعم” على مستوى المملكة.

Print Friendly

Comments

comments