صحيفة الغد – يواصل المنتخب الاردني لكرة السلة للرجال، تدريباته بإشراف المدير الفني راجكو تورومان، في إطار الاستعدادات لخوض منافسات بطولة آسيا المقررة في الصين خلال الفترة 23 أيلول (سبتمبر) وحتى 2 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
الجرعات التدريبية للفريق عادت واستقرت في قاعة الأمير حمزة بن الحسين، مثلما خضع الفريق لتمارين بدنية وتمارين على الأجهزة، بحضور أعضاء الجهازين التدريبي والإداري والمكون من: المدرب العام د. منتصر أبو الطيب، الإداري سامر نينو، والمعالج لؤي المرايات، و11 لاعبا هم: موسى العوضي، احمد حمارشة، محمد شاهر، أحمد عبيد، مالك كنعان، أحمد نوفل، فخري السيوري، علي جمال، هاني الفرج، يزن الطويل، ويوسف أبو وزنة، واحتجاب للمحترف المجنس اليكس ليجون الذي غادر إلى الولايات المتحدة الأميركية، على أمل اللحاق بالفريق مطلع شهر آب (أغسطس) المقبل.
آخر الأخبار الواردة من الاتحاد، تفيد عدم تلقي ردود إيجابية حتى الآن، على الدعوات التي وجهت لعدد كبير من الدول، للمشاركة في منافسات كأس الملك عبدالله التاسعة، المقترح إقامتها خلال الفترة 5-11 آب (أغسطس) المقبل، حيث حدد الاتحاد مشاركة ما لا يقل عن 6 منتخبات لإقامة البطولة، في الوقت الذي وجه فيه دعوات إلى: مصر، تونس، الجزائر، المغرب، الكويت، لبنان، قطر، فلسطين، كوسوفو وبيلاروسيا.
وحسب مصدر مطلع، لم يتسلم الاتحاد خلال الأسبوع الماضي أي ردود إيجابية، باستثناء ما ورد من الاتحادين اللبناني والفلسطيني، لتتجه الأنظار مع انتهاء الفترة المحددة للدول لتأكيد المشاركة نهاية الشهر الحالي؛ صوب العودة لتأكيد المشاركة في بطولة وليام جونز التي تقام في تايبيه، والمقررة هذا العام خلال الفترة 29 آب (أغسطس) وحتى 6 أيلول (سبتمبر) المقبلين.
يذكر أن المنتخب الوطني لكرة السلة يحمل لقب بطولة وليام جونز لعام 2007 بعد أن حل أمام المنتخبين اللبناني والفلبيني.
ومع الانتهاء من مشاركة المنتخب في بطولة وليام جونز، سيشارك في منافسات بطولة تنشيطية تقام في الصين، على هامش معرض تجاري خاص بالدول الإسلامية، حيث تقام نسخة المعرض للعام الحالي، باسم المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة 7-13 أيلول (سبتمبر) المقبل، وعقب الانتهاء من البطولة، يدخل المنتخب الوطني في معسكر تدريبي في الصين لمدة عشرة أيام، يمتد حتى موعد النهائيات الآسيوية.
إلى ذلك، يواصل المدير الفني للمنتخب الوطني راجكو تورومان عملية النهوض بالمستوى الفني والبدني للاعبي الفريق، وذلك عبر إقامة 6 جرعات تدريبية أسبوعيا خلال شهر رمضان المبارك، نصفها مخصصة لتنمية الجوانب الفنية، والآخر لتنمية الجوانب البدنية من خلال غرف اللياقة البدنية.
هذا ويتغيب عن تدريبات الفريق اللاعب وسام الصوص الذي توجه الى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في دورة تدريبية للمدربين تستمر حتى منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل، وكذلك اللاعبون محمود عابدين وأمين أبو حواس في إجازات خاصة.
Print Friendly

Comments

comments