30 سيكون المنتخب التونسي لكرة السلة، معززا باللاعب الأميركي مايكل رول حلال بطولة افريقيا للأمم 2015 التي ستحتضنها تونس من 19 الى

أب/ أغسطس الحالي.

وقد تحصل هذا اللاعب في الفترة الاخيرة على الجنسية التونسية ليكون في الموعد مع نسور قرطاج الذين ياملون الحصول على التاج الافريقي والتاهل مباشرة الى أولمبياد ريو 2016.

الجمهور التونسي كان الاثنين على موعد لمشاهدة اللاعب الأميركي رول مباشرة من خلال مشاركته في مباراة ودية ضد الكامرون والتي انتهت لصالح تونس بنتيجة 83 – 64 وقد سجل رول 13 نقطة في هذا اللقاء وكان ثاني افضل هداف في تشكيلة تونس بعد صالح الماجري الذي اضاف 15 نقطة.

وأكد المدير الفني لمنتخب تونس عادل التلاتلي ان الأمريكي رول سيقدم الإضافة خلال بطولة افريقيا وأضاف قائلا بهذا الخصوص: “آمل ان يفيدنا رول بخبرته الكبيرة وأيضا بقوته في التصويب”.

ومن جهته عبر اللاعب رول عن سعادته بخوض التجربة مع منتخب تونس وقال في هذا الخصوص: “انا على احر من الجمر لخوض هذه التجربة الجديدة، كلهم رائعون معي واحتضنوني بكل حب”.

وحول  قبوله فكرة تعزيز منتخب تونس في التظاهرة الافريقية قال الأمريكي التونسي: “لقد سبق وان لعبت مع صالح الماجري في بلجيكا وبقينا أصدقاء وعلى اتصال دائم وذات يوم كنت معه في سهرة عشاء بمدريد كان حاضرا فيها مدرب منتخب تونس عادل التلاتلي وانطلقت الحكاية يومها”.

وواصل رول حديثه فقال: “هذه المرة الأولى التي أكون فيها في تونس، اعرف ان كرة القدم تعني الكثير في هذا البلد لكن اعرف أيضا ان الجميع يؤمن بالمجموعة التي انتمي اليها والتي ستمثل تونس في بطولة افريقيا للأمم، وانا احلم بان أكون مع تونس في الالعاب الأولمبية القادمة”.

مصدر : كووورة

Print Friendly

Comments

comments