فاز منتخب تونس بصعوبة على منتخب المغرب بنتيجة (69-68) بعد التمديد ضمن الدور 16 من بطولة أفريقيا لكرة السلة التي تستضيفها تونس. وأجرى موقع Arabasket.com مقابلة خاصة مع مدرب منتخب المغرب طوني فويانيتش للحديث عن أسباب الخسارة وخروج الفريق من البطولة.

وقال فويانيتش: ” ليس هناك سبب مباشر لخروج المنتخب من بطولة أفريقيا ولكن العديد من الأسباب لم تساعدنا على الوصول إلى مرتبة أفضل. التحضيرات لم تكن ممتازة للبطولة، إجتمع الفريق بصورة متأخرة. الفريق يضم مزيج من لاعبي الخبرة والشباب. وفي الرباط وجهنا العديد من المشاكل التي أثرت على تطور الفريق كما أتى شهر رمضان وذلك لم يساعدنا كثيراً في التحضيرات.

وتابع :قبل مجيئي، إعتمد المنتخب كثيراً على الهجوم والسرعة ولم يكن يركز كثيراً على الدفاع. لقد احتجنا للوقت من أجل تغيير هذه الفلسفة ووضع الخطط الدفاعية التي أريد تطبيقها. لقد لعبنا 3 مباريات كبيرة أمام 3 فرق سبق وان لعبت في كأس العالم والأولمبياد. لقد قدمنا مستوى ممتازاً وأظهرنا كرة سلة حديثة ولكن لم نستطع إنهاء المباراة لصالحنا وخسرنا بفارق بسيط جداً وهذا يعود إلى عامل الخبرة التي يحتاجها المنتخب للمستقبل.

وعن مشكلة الفريق قال فويانيتش: ليس لدينا هداف ممتاز من المسافات البعيدة يستطيع التسجيل بصورة ثابثة في كل مباراة ولذلك علينا الدفاع بطريقة ممتازة والقتال على كل كرة والسيطرة على المتابعات من أجل البقاء في أجواء اللقاء.

وختم الحديث قائلا: لست سعيداً بالخسارة ولكن مسرور جداً من الأداء الذي قدمناه في المباريات”.

 

 

Print Friendly

Comments

comments