تغلب المنتحب الاردني على منتخب الصين الاولمبي 72-70 في افتتاح بطولة إكسبو الرباعية بكرة السلة التي تقام في مدينة ينشوان الصينية بمشاركة رباعية وتختتم الاحد المقبل، حيث يلتقي المنتخب الاردني نظيره الاماراتي عند الحادية عشر صباح الخميس.
تشارك منتخبات الأردن، الصين، فلسطين والامارات في البطولة ضمن التحضيراتها لبطولة آسيا التي تفتتح في مدينة هونان الصينية في 23 ايلول الحالي لغاية 3 تشرين اول المقبل، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وتعرض المنتخب الاردني بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد لضغط شديد خلال الفترة الاولى رغم اعتماده على براعة الاطراف اليكس وعابدين والعوضي في الرد على اللاعبين الصينيين وتأخر المنتخب مع نهاية الفترة الاولى 15-22.
واستطاع الاردنيون امتصاص حماس واندفاع اولمبي الصين بعد ان سيطر محمد شاهر وعلي جمال على الكرات المرتدة من لوح السلة وبرزت اطراف الفريق في اصطياد سلة الصين من كافة المحاور مع تضييق الخناق على مفاتيح اللعب الصيني مما ساهم في تقليص الفارق ومعادلة النتيجة في نهاية الشوط الاول 35-35 .
لاعبو المنتخب استخدموا كافة الخيارات الهجومية المتاحة ونوعوا من اساليبهم وجربوا اكثر من طريقة وبقي اليكس ذراعا ضاربة اضافة للعوضي مع قيادة حكيمة ومتقنة من وسام الصوص وبراعة عابدين في مساندة زملاءه وتصويباته المتقنة ليتقدم المنتخب الاردني نهاية الفترة الثالثة 53-50.
بقي المنتخب الصيني يضغط باتجاه الفوز فيما تمسك الاردنيون بالفوز وقوة الاداء وكان للاعبي الارتكاز دورا مميزا خاصة حمارشة وعبيد في احباط العديد من هجمات الفريق الصيني مع بقاء اطراف الفريق بجاهزية عليا للتصويب خاصة الصوص ليتمكن الفريق من تخطي منافس عنيد (72-70)
سجل للمنتخب: اليكس ليجيون 20 نقطة و(5) متابعات، موسى العوضي (16)، محمود عابدين (11)، وسام الصوص (7)، علي جمال (7) و(6) متابعات ، محمد شاهر (5) و(5) متابعات، أحمد عبيد (4)، أحمد حمارشة (2).

تجدر الإشارة الى انّ النجمَين زيد عباس وسام داغلس لم يشاركا في اللقاء وسيلتحقان بالمنتخب الاردني في الساعات القليلة المقبلة.

 

Print Friendly

Comments

comments