حقق منتخب فرنسا حامل اللقب فوزاً سهلاً على حساب منتخب اسرئيل بنتيجة (86-61) ضمن بطولة أوروبا المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016.

وسجل من الفائز رودي غوبير 15 نقطة مع 10 متابعات.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لفرنسا لتتصدر المجموعة الأولى. ويتأهل إلى الدور الثاني أول 4 فرق من كل مجموعة والتي تضم 6 فرق.

وفازت روسيا على البوسنة بنتيجة (81-61)، وبولندا على الفنلندا بنتيجة (78-65). وبالتالي تأهل إلى الدور الثاني وبحسب ترتيب المجموعة : فرنسا،إسرائيل، بولندا و فنلندا.  خرج من البطولة البوسنة وروسيا.

تصدر صربيا المجموعة الثانية من دون أي خسارة وحققي 5 انتصارات متتالية. وفازت في المباراة الأخيرة على حساب إيطاليا بنتيجة (101-82).

وحقق المنتخب الإسباني المركز الثاني بعد فوزه على ألمانيا بفارق نقطة واحدة (77-76). وخرجت ألمانيا من البطولة بعدما احتلت المركز الخامس.

وفازت تركيا على إسلندا بنتيجة (111-102) بعد وقتٍ إضافيٍ. وبالتالي تأهل إلى الدور الثاني وبحسب ترتيب المجموعة : صربيا، إسبانيا، إيطاليا، وفي المركز الرابع تركيا.

وفي المجموعة الثالثة، حقق المنتخب اليوناني فوزه الخامس على التوالي بعدما تخطى هولندا بنتيجة (68-65).

وفازت جورجيا على كروتيا بنتيجة (71-58) و سلوفينيا على مقدونيا بنتيجة (62-51).

وتأهل إلى الدور الثاني وبحسب ترتيب المجموعة : اليونان، كروتيا، سلوفينيا، جورجيا. خرج من البطولة مقدونيا وهولندا.

وأتت نتائج المجموعة الرابعة على الشكل الأتي:فوز ليتوانيا على التشيك بنتيجة (85-81)، ولاتفيا على إستونيا بنتيجة (75-64)، وبلجيكا على أوكرانيا بنتيجة (79-71).

تأهل إلى الدور الثاني : ليتوانيا، لاتفيا، التشيك وبلجيكا. خرج من البطولة : إستونيا و أوكرانيا.

وسيلعب في الدور الثاني : فرنسا مع تركيا، لاتفيا مع سلوفينيا، إسبانيا مع بولندا، اليونان مع بلجيكا، صربيا مع فنلندا، كروتيا مع التشيك، إسرائيل مع إيطاليا، وليتوانيا مع جورجيا.

Print Friendly

Comments

comments