سقط ريال مدريد الاسباني بطل الدوري الأوروبي لكرة السلة تسع مرات وباناثينايكوس اليوناني الفائز باللقب ست مرات أمام فريقين مغمورين من روسيا في الجولة الافتتاحية للموسم الجمعة.

وخسر ريال مدريد حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة أمام خيمكي 84-70 بينما فاز لوكوموتيف كوبان كراسنودار على ضيفه باناثينايكوس 81-70.

وكاد فناربخشة التركي، الذي يضم في تشكيلة العديد من اللاعبين أصحاب الصفقات الضخمة، أن يلقى نفس المصير لكنه فاز 74-67 على بايرن ميونيخ بعدما حسم الربع الرابع بنتيجة 22-8.

ولم يأخذ ريال مدريد حذره عندما واجه خيمكي في موسكو رغم أن غريمه التقليدي برشلونة خسر أمام ازمير التركي الخميس.

وتأخر ريال مدريد من البداية أمام الفريق الروسي الذي سجل خمسة من لاعبيه أكثر من تسع نقاط لكل منهم على رأسهم ماركو تودوروفيتش الذي سجل 15 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة.

وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي لريال مدريد الذي يعاني من تقدم أعمار لاعبيه وذلك بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية للدوري الاسباني أمام بلنسية 88-82 الأحد الماضي.

وقال سيرجيو رودريجيز لاعب ريال مدريد لموقع الدوري الأوروبي على الإنترنت: “نمر بوقت صعب منذ بداية الموسم، من الواضح أننا لم نكن جاهزين لهذه المباراة ويجب أن نعمل بجدية حتى يتحسن الأداء”.

ولم يكن باناثينايكوس، الذي تعاقد مدربه الصربي الجديد الكسندر ديورديفيتش مع ثلاثة من مواطنيه قبل بداية الموسم، في أفضل حالاته خلال المباراة التي خسرها في كراسنودار.

وسجل الصربي ميروسلاف رادوليكا 15 نقطة للفريق اليوناني بينما سجل مواطناه اوجنيين كوزميتش وساشا بافلوفيتش ست نقاط فيما بينهما.

وقال ديورديفيتش الذي يدرب الفريق اليوناني ولم يتخل أيضا عن منصبه كمدرب لمنتخب صربيا: “أوجه التهنئة للوكوموتيف على هذا الانتصار الرائع، كان يجب الا نسمح للمنافس بالتفوق علينا”.

وتابع: “أيدينا كانت لأسفل حينما كانوا يصوبون بعض الكرات القوية، نحن نملك فريقا يضم الكثير من الخبرات وما كان يجب أن نرتكب مثل هذه الأخطاء”.

Print Friendly

Comments

comments