بدأ الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بفوز متأخّر على حساب اللويزة الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، وذلك بنتيجة 78-65 في المرحلة الثانية من بطولة “بيبسي” لكرة السلة في المنارة علما ان اللويزة خاض اللقاء .باجنبيين فقط

الرياضي، الذي غاب عن المرحلة الأولى نظراً إلى مشاركة تسعة فرَق بَعد انسحاب أنترانيك، بدأ اللقاءَ بقوّة وتَمكّن من إنهاء الربع الأوّل متقدّماً 26-14، حيث ظنّ الجميع أنّ بطل لبنان في طريقه إلى فوز روتيني.
غير أنّ الفريق الكسرواني الذي فاجَأ الجميع بعدما كان على وشك تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة الأولى قبل أن يخسر من بيبلوس 68-69، انتفَض في الربع الثاني ونجَح في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط مع نهاية الربع الثاني 38-36.
لكنّ الرياضي استعاد زمام المبادرة في الربع الثالث رغم أنّ اللويزة بقيَ عنيداً على أرض الملعب ورفض الاستسلام إذ تقدم الرياضي 49-43 ثمّ 62-53 مع نهاية هذا الربع، إلّا أنّ خبرةَ لاعبي الرياضي ووفرةَ الخيارات لديه رجّحت الكفّة لمصلحته في نهاية المطاف حيث انهى اللقاء بفارق 13 نقطة.

وللمباراة الثانية يثبت اللويزة انّه ليس لقمة سائغة وانه قادر على مجاراة الفرق وذلك بعدما خسر بنقطة واحدة فقط امام بيبلوس في المرحلة الاولى.
كان جان عبدالنور أفضلَ مسَجّل للرياضي بـ 18 نقطة، وأضاف إليه وائل عرقجي 15، وكلّ من إسماعيل أحمد وعلي محمود 10 نقاط. بدوره، احرز الوافد الجديد كريس دانيالز 8 نقاط و8 متابعات فيما اكتفى آرون هاربر المصاب بـ 5 نقاط.

في المقابل، سجّل اورين غرين 20 نقطة للويزة واليكس اوكافور 18 نقطة وميغيل مارتينيز 11 نقطة و9 متابعات.

Print Friendly

Comments

comments