سيكون النجمان الكبيران ليبرون جيمس وستيفن كوري من العناصر الأساسية التي يعوّل عليها المنتخب الأميركي في مسابقة كرة السلة خلال أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل، بعد أن أعلن اليوم الإثنين عن التشكيلة الأولية المكوّنة من 30 لاعباً.

وكان كوري من بين خمسة لاعبين من غولدن ستايت ووريرز حامل لقب دوري المحترفين إلى جانب كلاي تومسون ودرايموند غرين وهاريسون بارنز واندري ايغودالا.

أما بالنسبة لنجم كيلفلاند كافالييرز ليبرون جيمس فهو سيشكّل عامل الخبرة إلى جانب موهبته الاستثنائية كونه أحرز ذهبيتين وبرونزية في الدورات الثلاث الأخيرة.

وسيتمّ تقليص عدد اللاعبين من 30 إلى 12 في وقت لاحق من هذا العام، ويمثّل اللاعبون الـ 30 في التشكيلة التي أعلنها مدير المنتخب جيري كولانجيلو 17 فريقاً مختلفاً في دوري المحترفين، بينهم 5 من غولدن ستايت و3 من كليفلاند ولوس أنجليس كليبرز.

وكان أسطورة لوس أنجليس ليكرز كوبي براينت أعلن الأسبوع الماضي عدم مشاركته في أولمبياد ريو لأنه يريد إفساح المجال أمام جيل جديد من اللاعبين، علماً أنه يخوض موسمه الأخير في الدوري.

 

وهنا القائمة الكاملة:

لاماركوس الدريدج وكاوهي لينرد (سان أنطونيو سبيرز)، وكارميلو أنطوني (نيويورك نيكس)، وستيفن كوري وكلاي تومسون ودرايموند غرين وهاريسون بارنز واندري ايغودالا (غولدن ستايت ووريرز)، وباردلي بيل وجون وول (واشنطن ويزاردز)، وجيمي باتلر (شيكاغو بولز)، ومايكل كونلي (ممفيس غريزليز)، ورودي غاي وديماركوس كازنس (ساكرامنتو كينغز)، وأنطوني ديفيس (نيو أورليانز بيليكنز)، وديمار ديروزن (تورونتو رابتورز)، وأندري دروموند (ديترويت بيستونز)، وكيفن دورانت وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي ثاندر)، وكينيث فارييد (دنفر ناغتس)، وبول جورج (إنديانا بيسرز)، وبلايك غريفين وكريس بول ودياندري جوردن (لوس أنجليس كليبرز)، وجيمس هاردن ودوايت هاورد (هيوستن روكتس)، وليبرون جيمس وكايري إيرفينغ وكيفن لوف (كليفلاند كافالييرز)، وغوردن هايوورد (يوتا جاز).

Print Friendly

Comments

comments