تبدأ يوم السبت المرحلة التاسعة والأخيرة من ذهاب الموسم المنتظم لبطولة لبنان، فيستضيف اللويزة نظيره الشانفيل منتشياً من فوز تاريخي هو الأوّل له في مشاركته ببطولة لبنان الممتازة.

وانتزع اللويزة فوزاً مهماً وما أضاف اليه نكهة خاصة هو أنه جاء على حساب جاره الكسرواني التضامن الزوق بنتيجة 95-91 بعد التمديد في مباراة مجنونة عوّض فيها اللويزة تأخّره من 16 نقطة في منتصف الربع الثالث ليفوز بفارق أربع نقاط. إذ يبدو انّ إستقدام اللاعب جيرون جونسون بدلاً من اورين غرين اعطى اللويزة الصاعد حديثاً دفعة فنية كبيرة حيث سجّل جونسون 41 نقطة في سلّة التضامن.

بدوره، يعاني الشانفيل الأمرَّين حيث مُني يوم الخميس بهزيمته السادسة هذا الموسم مقابل فوز يتيم، وبات مهدَّداً بتذيّل الترتيب في حال خسارته امام اللويزة اليوم. علماً انّ تركيبة المدرب غسان سركيس لا تزال عرضة الى تغييرات كثيرة، وقد تزداد مع إنضمام الفلسطيني سني سكاكيني في 10 الحالي والتوقعات بالإستغناء عن الاميركي ديشاون سيمز وإستبداله بلاعب جناح صريح.

وتطلق هذه المباراة السباق الى المركز الثامن والاخير المؤهل الى الدور الثاني حيث يتساوى الفريقان بإنتصار يتيم وستة هزائم. (للإطلاع على نظام بطولة لبنان اضغط هنا)

وتُستكمل المرحلة الاحد حيث يستضيف هومنتمن نظيره التضامن الجريح على ملعب مزهر.

هومنتمن يدخل الى اللقاء بعد خسارته المركز الثاني الاربعاء الماضي لصالح هوبس الذي تغلب عليه عن جدارة 93-81 بعد عرض ضعيف من جانب الفريق الارمني.

أما التضامن فيدخل الى اللقاء بعدما فاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات، وأمسى بحاجة الى استعادة الثبات المطلوب، خصوصاً أنّ قدرته على التغيير ليست كبيرة بعد قرار الإتحاد الدولي منعه من التعاقد مع لاعبين اجانب جدد قبل أن يحلّ مشكلته المالية مع ثلاثة من لاعبيه السابقين وهم أليكس سكايلز وعزّت قيسي وحسين توبه.

وتُستكمل المرحلة يوم الإثنين حيث يحلّ هوبس «المحلّق» والثاني في الترتيب العام ضيفاً على المتحد في مباراة مهمة للطرفين قد تشعل السباق الى المركز الثاني حيث يملك هوبس 5 إنتصارات مقابل هزيمتين، مقابل 4 إنتصارات و3 هزائم للفريق الطرابلسي، على أن تُختتم المرحلة الجمعة المقبل بلقاء قمة بين بيبلوس الباحث عن هيبته والرياضي متصدر الترتيب وحامل اللقب على ارض جبيل.

برنامج المرحلة التاسعة
السبت
اللويزة – الشانفيل 17:00
الاحد
هومنتمن – التضامن 17:00
الإثنين
المتحد – هوبس 20:30
الجمعة
بيبلوس – الرياضي 18:00

 

Print Friendly

Comments

comments