عانى الرياضي حامل اللقب الامرين قبل ان يهزم هوبس بصعوبة كبيرة 78-75 في ختام المرحلة 12 من بطولة لبنان “بيبسي” لكرة السلة في قاعة صائب سلام في المنارة.

وشهدت المباراة غيابا مفاجئا للنجم فادي الخطيب بسبب إصابة تعرّض لها خلال فترة الإحماء بحسب ما ذكرت المعلومات المتوافرة كما يغيب قائد الفريق جان عبدالنور بسبب الإصابة. في المقابل، خاض الاميركي جامار يونغ مباراته الاولى مع فريقه القديم – الجديد.

بدأ هوبس المباراة بشكل قوي بقيادة نجم صناعة الألعاب علي مزهر الذي اخترق منطقة الرياضي كما يحلو له في الربع الاوّل، مموّلاً زملاءَه، وبشكل خاص لاعب الارتكاز الأميركي تايرون نيلسون، بالعديد من الكرات السهلة للتسجيل.

PROF1475

اما الرياضي فكانت بدايته بطيئة بعض الشيء ورغم ذلك استطاع بفضل إمكانات لاعبية من تقليص الفارق الى 17-21 مع نهاية الربع الاول.
ارتفع أداء الرياضي في الربع الثاني وتمكن من إستعادة زمام المبادرة قالبا تأخره الى تقدم 37-34.
وبقيت المباراة على حالها من الندية والإثارة وتبادل الفريقان التسجيل سلة مقابل الاخرى، لينهي الرياضي الربع الثالث 55-51.

ضرب الرياضي في بداية الربع الرابع ليتقدم 61-51، فيما عانى هوبس من ليلة سيئة من المسافة البعيدة وحاول التعويض بالتسجيل تحت السلّة وشكّل مزهر ونيلسون ثنائياً رائعاً، فاستطاع هوبس تقليص الفارق الى 3 نقاط قبل 14 ثانية، لكنّ الرياضي سجّل رميتين حرتين عن طريق إسماعيل احمد في الثواني الاخيرة ليرتفع الفارق الى 5، قبل ان يردّ هوبس ويسجّل سلّة ثنائية مع رمية حرّة إضافية ليقلّص الفارق الى نقطتين. جامار يونغ سجّل رمية حرّة من أصل إثنتين، ليصبح الفارق 3، فحظي هوبس بأقل من ثانيتين لكنّ محاولة عزّت قيسي البعيدة لم تصب السلّة.

PROF1423

كان الاميركي آرون هاربر الافضل للرياضي بـ 23 نقطة واضاف اليه امير سعود 12 نقطة علي حيدر 11 وإسماعيل احمد 10.

ومن جانب هوبس، سجّل نيلسون 29 نقطة مع 15 متابعة واضاف اليه ويليام بيرد 23 نقطة وعلي مزهر 10 نقاط مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات مع 9 كرات ضائعة لكنه قدّم اداء كبيرا.

بفوزه هذا، استعاد الرياضي الصدارة منفرداً من هومنتمن الذي انهزم في هذه المرحلة أمام اللويزة، وبات في رصيد بطل لبنان 9 إنتصارات وهزيمة واحدة، فيما استعاد هوبس المركزَ الثالث بالتساوي مع المتّحد بستّة انتصارات، إلّا أنّه يملك مباراة أقلّ مِن الفريق الطرابلسي.

 

Print Friendly

Comments

comments