تتجه الانظار اليوم الساعة الخامسة الى ملعب نادي غزير حيث يستضيف الحكمة الجريح غريمه التقليدي الرياضي بيروت حامل اللقب ومتصدر الترتيب بإفتتاح المرحلة 17 من بطولة لبنان لكرة السلّة.

يدخل الرياضي الى اللقاء وهو سبق له ان ضمن لقب بطل الموسم المنتظم إثر فوزه على الشانفيل يوم الخميس الماضي في المنارة 98-88، وبالتالي بات يلعب من دون ضغوطات تذكر وبهدف حصد المزيد الإنتصارات لتعزيز موقعه قبل إنطلاق الدور الثاني. وعلى خلافه تماما، يتخلف الحكمة عن الرياضي بفارق 7 إنتصارات، ويقبع في المركز السابع غير المضمون له بعد. وكان تعرّض لخسارة قاسية في الثانية الاخيرة امام المتحد 96-95.

فالحكمة ما زال مهددا بالتراجع الى المركز الثامن بحال فوز الشانفيل في مباراتيه المقبلتين امام بيبلوس واللويزة، ووحده فوز الحكمة على الرياضي اليوم سيضمن له المركز السابع.

لكن السؤال الاساس هل سيستطيع الحكمة فعل امام الرياضي ما عجز عنه امام الآخرين؟ فالرياضي يبقى الاقوى رغم انّ افضليته تراجعت قليلاً هذا الموسم، بيد انّه اظهر قدرته على حسم اللقاءات خصوصاً الصعبة منها، وبالتالي سيكون على الحكمة ان يقدّم مستويات مغايرة عن المباريات السابقة إذا ما اراد تحقيق المفاجأة.

ويحتاج الحكمة الى سلاسة اكبر في إنتقال الكرة وخفة تمريرات وروية هجومية، وتركيز دفاعي شبه مفقود وهذا ربما لن يتغيّر بسحر سحر في ظل قناعة راسخة بأنّ التشكيلة الحالية غير قادرة على الدفاع  والتحرّك. اما الرياضي الذي عانى من تذبذب في المستوى بالآونة الاخيرة إلا انه ما زال الافضل من دون منازع والقادر دائماً على التحكم بدفة المباريات ما لم ينجح الخصم في فرض إيقاعه.

ومعلوم انّ هذه المباراة قد تكون الاخيرة لفريق الحكمة بتركيبته الحالية، خصوصاً في ظل الحديث عن إمكانية إحداث تغيير جذري في تشكيلة الفريق على الصعيد الاجنبي في الدور الثاني.

هذا اللقاء هو الـ 101 بين الفريقين حيث فاز الرياضي بـ 62 مباراة مقابل 38 للحكمة.

مباراة اليوم

الحكمة – الرياضي 17:00

Print Friendly

Comments

comments