قال مدرب هومنتمن جو مجاعص انّ السلسلة امام هوبس لا تزال طويلة على الرغم من الخسارة التي مُني بها الفريق الارمني في المباراة الاولى على ارضه بالجولة الاولى من مرحلة الفاينال 8 لبطولة لبنان.

واضاف مجاعص الطامح لبلوغ الفاينال 4 للمرة الاولى في مسيرته: “بكل صراحة لم يفاجئنا هوبس لانّنا نعرف قدرات هذا الفريق ونحترم كثيرا إدارته وجهازه الفني ولاعبيه، ففي نهاية المطاف احتلوا المركز الثالث في الموسم المنتظم وفازوا على جميع الفرق تقريباً، بما فيها الفوز على فريقنا في ذهاب البطولة بفارق ليس بصغير.

وتابع: بدأنا المباراة بشكل جيد لكننا عدنا وارتكبنا العديد من الكرات الضائعة واخذنا تسديدات عشوائية في بعض الاماكن، كما اننا لم نستطع الحدّ من خطورة علي مزهر الذي اعتبر انه كان بيضة القبان في هذه المباراة. افتقدنا للتوازن الهجومي المطلوب على ارض الملعب، وهذا ما ينقصنا في الفريق في مناسبات عدّة، لكننا عملنا بتركيز تام على هذه الناحية في الايام الماضية على امل التعويض في المباراة الثانية.

وعن خسارة افضلية الارض حتى إشعار آخر قال مجاعص: “اوّد الإشارة هنا الى انّ قرار الإتحاد برفع سعر بطاقة الدخول كان مؤذيا لنا، لانه حرم اعدادا كبيرة من جمهورنا من متابعة اللقاء، فمعلوم انّ العائلات تشكّل نسبة كبيرة من جمهورنا، وثمة وضع إقتصادي لا يسمح للعائلات ان تدفع 50 ألفاً لمشاهدة مباراة واحدة. آمل من الإتحاد ان يعيد النظر بهذا الامر لكي يسمح للجمهور بمتابعة المباريات  بشكل اعتيادي.

وأردف: نعرف تماماً انّ هوبس قويّ على ارضه، لكنّك في الادوار النهائية مجبر على الفوز خارج ارضك كي تذهب بعيداً.

وقد أكدّ مجاعص انّ لا نية بإجراء اي تغيير اجنبي بعد الشائعات التي تحدثت عن إمكانية إستبدال الاميركي جاستيز تابز معتبرا انّه “لو النية موجودة لكان حصل التغيير منذ مدة وليس الآن ونحن في خضم المنافسة في السلسلة”.

وعن المواجهات الاخرى في هذا الدور، اعتبر مجاعص انّ النتائج التي حصلت حتى الآن لم تفاجئه، “لا سيما فوز الحكمة الذي يملك كل شيء لبلوغ المربع الذهبي كما انّ التاريخ الى جانبه وهذا مهم جدا في الادوار النهائية. كما انّ جهازه الفني يملك ما يكفي من الحنكة والخبرة للتعامل مع هذه الفترة. ولا اقول سرّاً اننا اردنا تفادي الحكمة وجمهور الحكمة في هذا الدور”.

الى ذلك، اكدّ مجاعص أنّ مشروع تجنيس نورفيل بيل لمنتخب لبنان ليس ببعيد، مشيرا الى انّ “اللاعب يحبّ لبنان ورحبّ بالفكرة لكنّ الموضوع متروك للإتحاد كي يحسم الصفقة”.

ختاماً، أمل مجاعص من جميع اللاعبين المحافظة على الروح الرياضية واللعب النظيف، معتبرا انّ “تصرف اندريه سميث بحق شارل تابت لم يكن مقبولا وانّ على الحكام الضرب بيد من حديد كي تبقى المنافسة ضمن الاطر الرياضية المطلوبة”.

حاوره دانيال عبود

 

Print Friendly

Comments

comments