يستضيف فريق الرياضي بيروت على أرض ملعبه في المنارة فريق الحكمة عند الساعة 8 مساءً ضمن المباراة الخامسة بين الفريقين في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة.

السلسلة متعادلة بين الفريقين (2-2) والفائز في المباراة سيقترب من حسم اللقب إذ سيكون على بعد مباراة واحدة من التتويج.

عكس المباراتين الأولى والثانية، فاز كل فريق على أرضه إذ فاز الرياضي في المنارة في المباراة الثالثة والحكمة في غزير في الرابعة بعد وقتٍ إضافيٍ.

إستطاع فريق الحكمة تعديل خططته في اللقاء الرابع وإستطاع الحد من خطورة فادي الخطيب و جان عبدالنور في مركز الجناح بالإستعانة بالثنائي هايك غيوكجيان وبشير عموري للدفاع عليهما. يقدم هايك أيضاً أداءً هجومياً رائعاً وهو العلامة الفارقة لفريقه في هذه السلسلة. روي سماحة ورودريغ عقل قدما مباراة رابعة جيدة فيما ينتظر أكثر من ايلي رستم. مشكلة الحكمة في هذا اللقاء كانت وقوع لاعب ارتكازه اكيني ايبيكوي بمشكلة الأخطاء ما سمح لكريس دانيالز بتقديم مباراة أكثر من ممتازة. ويبقى الثقل الهجومي في الحكمة على الثنائي ديماريوس بولدز نجم الوقت الإضافي وتيريل ستوغلين.

من جانب الرياضي، سيعتمد مجدداً على قوة وخبرة الرباعي إسماعيل أحمد وجان عبدالنور ودانيالز وفادي الخطيب مع الإستعانة بجامار يونغ للدفاع على ستوغلين و وائل عرقجي لصناعة الألعاب. ويقدم هذا السداسي أداءً ثابتاً حتى الأن في النهائي ويلعب أيضاً الثنائي آرون هاربر وعلي حيدر أدوراً مهمة في المباريات وينتظر أكثر منهما. علي محمود لا يشارك للإصابة فيما مشاركة أمير سعود تبقى خجولة في ظل وفرة اللاعبين في الرياضي.

اللقاء الخامس : حكمة أو رياضي ؟ من يقترب من اللقب؟

Print Friendly

Comments

comments