توج المنتخب القطري بلقب النسخة الخامسة عشرة من بطولة المنتخبات الخليجية لكرة السلة، التي أقيمت في الإمارات على صالة نادي الشارقة على مدار أسبوع بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر، السعودية، الإمارات، البحرين وسلطنة عمان.

وجاء حصول قطر على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، إثر فوزها على السعودية (66-61) في المباراة الفاصلة التي أقيمت مساء اليوم.

وقد جاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (16-21، 17-5، 15-11، 18-24) لصالح قطر.

وشهدت المباراة قوة وإثارة من المنتخبين، حيث تفوق المنتخب السعودي في الفترة الأولى وأنهاها لصالحه بفارق 5 نقاط، إلا أن المنتخب القطري انتفض في الفترتين الثانية والثالثة ليعوض تخلفه ويتقدم بفارق 11 نقطة كاملة، وفي الفترة الرابعة والأخيرة حاول المنتخب السعودي العودة للقاء، حيث أنهى الفترة لصالحه بفارق 6 نقاط، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتعويض فارق الإحدى عشرة نقطة وتفادي الخسارة.

وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وتساوى المنتخبان القطري والسعودي في الصدارة برصيد 7 نقاط، ليخوضا مباراة فاصلة لتحديد البطل.

وحصل المنتخب الإماراتي على المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف على المنتخب البحريني صاحب المركز الرابع بنفس العدد من النقاط .. فيما حل المنتخب العماني في المركز الخامس والأخير برصيد 4 نقاط.

Print Friendly

Comments

comments