ايمن سماوي, هو رئيس نادي شباب الفحيص لكرة السلة للسيدات الذي تم تاسيسه قبل عامين, وبفضل ادارته الكفوءة، قام بتطوير فريقه رغم عدم وجود دوري نسوي في الاردن. وبالعمل الجاد وجهود اللاعبات والمدرب نجح الفريق بتحقيق المركز الثاني في بطولة الاندية العربية، وكان لموقع Arabasket  مقابلة حصرية مع ايمن سماوي للحديث عن انجاز فريق السيدات.

كيف تصف الإنجاز باحرازكم المركز الثاني في البطولة العربية للسيدات بفارق النقاط المسجلة عن المجمع البترولي الجزائري حامل اللقب؟

  • عمليا نحن احرزنا اللقب، ولكن بسبب تفوق المجمع البترولي الجزائري حامل اللقب بفارق نقطتين عنا ولكن السبب بصعودنا على منصة التتويج هو إصرار الكبير لدى اللاعبات وعزيمتهم وتشجيع الجمهور الذي ساهم بصعودنا على منصة التتويج.

ما العامل الرئيسي الذي قاد الفريق الى الفوز بلقب الوصيف؟

  • نحن بداْنا بتحضير الفريق منذ شهر ابريل من خلال تجميع اللاعبات المتواجدات في الأردن واستدعاء اللاعبات المغتربات في الخارج الى جانب استقدام اجنبيتين على مستوى عال والاستعداد الجيد والإصرار على الصعود على منصة التتويج .

سمعنا انه سابقا كانت ميزانية فريق السيدات 60000 دينار اردني موزعة على استئجار صالات للتدريب واجور للاعبات وغيرها, الان بعد ان استلم الصالة الرياضية بمكرمة ملكية من جلالة الملك عبد الله الثاني كم بلغت ميزانية النادي؟

  • صحيح ان ميزانية نادي الفحيص كانت 60000 اردني موزعة على استئجار صالات للتدريب واجور لاعبات وسواها، وبعد ان استلمنا الصالة الرياضية بمكرمة ملكية من جلالة الملك عبدالله الثاني, والتي نعتز ونفتخر بها لانها من جلالة الملك عبدالله الثاني ولكن من حيث الميزانية لم تختلف كثيرا.

 هل لك ان تتحدث عن رؤية النادي ورسالته ؟

  • نادي الفحيص ليس فقط ناد رياضي انما هو نادي رياضي ثقافي واجتماعي حيث ننظم مهرجان الفحيص الثقافي وهو من اعرق المهرجانات الثقافية الاردنية والعربية وعمره 26 عاما وهناك صالون اجتماعي يقام فيه اجتماع اسبوعي هذا يعني ان نادي الفحيص نادي لخدمة المجتمع وليس فقط نادي رياضي .

 ما هي الصعوبات التي تواجهكم؟

  • هناك العديد من الصعوبات مثل عدم التفرغ الكامل للاعبات بسبب انشغالاتهم بالدراسة أو العمل وواجهنا ايضا بعضا من الصعوبات المادية .

 هل تطمحون لتاسيس اكاديمية كرة سلة في النادي لتاسيس جيل واعد ؟

 

  • لقد قمنا بالفعل بتاسيس اكاديمية كرة سلة وفيها 100 طالب وهذه الدورات التي تقام في الاكاديمية سنوية وجاري العمل على طلاب اكاديمية النادي من   قبل مدربين الاكاديمية لكي يكونوا نواة مستقبل كرة السلة الاردنية.

س7 انتم الان فريق نسوي وسمعنا انه لديكم خطط لتكوين فريق للرجال ماذا سيكون شكل هذا الفريق وهل سيكون منافسا على الالقاب والبطولات؟

  • نعم هناك نية لتاسيس فريق كرة سلة للرجال في المستقبل القريب ونحن نعد جمهورنا انه اذا تم الامر سيكون فريق قوي منافس ليس فقط على صعيد البطولات المحلية انما ايضا على صعيد البطولات العربية.

س8 هل تطمحون ان تكرروا تجربة اندية الشركات فريقي زين وجامعة العلوم التطبيقية باحتكار افضل اللاعبين في الاردن؟

  • مع احترامي الكامل لنادي زين الذي ترعاه احدى الشركات الوطنية وهي شركة زين للاتصالات وهو ساهم بفترة من الفترات برفع مستوى كرة السلة الأردنية هو ونادي جامعة العلوم التطبيقية الذي يرأسه الدكتور هيثم أبو خديجة الا أننا لسنا بحجم أندية كبيرة مثل زين والعلوم التطبيقية ولا نستطيع كل موسم رصد مليون دينار كميزانية لفريق كرة السلة.

س9كان لنا تجربة سابقة ناجحة مع النادي الرياضي أرامكس بأنتاجه لاعبين شباب مميزين خدموا كرة السلة الأردنية بأفضل طريقة مثل : علي جمال وشقيقه محمد جمال وأحمد الدويري ما هي طموحاتكم كنادي واعد بمجال الرياضة ؟

  • طموحاتنا كنادي حديث بعالم كرة السلة تأسيس جيل شاب يخدم كرة السلة الأردنية بأففل طريقة ممكن وحصد الألقاب والبطولات.

كيف تمكن الفريق فريق السيدات من تخطي فريق الصيد المصري والوقوف على منصة التتويج ؟

  • بالتحلي بالعزيمة والأصرار وروح الفريق الواحد واللعب بطريقة منظمة قادنا للفوز بمباراتنا الأخيرة وأحراز المركز الثاني.

 كلمة أخيرة لموقع AraBasket ؟

شكرا لكم على هذه المقابلة وشكرا لك على هذه المقابلة الرائعة وشكرا لك على متابعة كافة أخبار نادينا.

زيد حكم الحدرب

 

Print Friendly

Comments

comments