حقّق النادي الرياضي بيروت فوزاً مميزاً على حساب بيتروشيمي الإيراني بنتيجة 74-63 في ختام الدور الاول لبطولة اندية آسيا لكرة السلة لعام 2016 والمقامة حالياً في العاصمة الصينية بكين.

وضرب بطل لبنان عصفورين بحجر واحد من خلال فوزه حيث ضمن صدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة (اربعة إنتصارات من 4 مباريات) وتفادى مواجهة زيجيانغ الصيني حتى النهائي.

وبدأ الرياضي المباراة بصورة غير متماسكة على عكس الفريق الإيراني الذي استفاد من رعونة الرياضي الدفاعية ليتقدم بيتروشيمي 21-12 مع نهاية الربع الاول.

غير انّ الرياضي نظّم صفوفه ، خصوصاً من الناحية الدفاعية، ونجح في البقاء بأجواء اللقاء على الرغم من انّ الإيرانيين حافظوا على تقدمهم 35-32 مع نهاية الثاني.

وواصل الرياضي تطوره في الربع الثالث ونجح في إدراك التعادل 50-50 مع بداية الربع الاخير والذي سجّل الرياضي فيه 17-0 في اول دقائق ليبني فارقا مريحاً حافظ عليه حتى النهاية.

وكان ديواريك سبينسر افضل مسجّل بـ 23 نقطة مع 11 متابعة واضاف اليه فادي  الخطيب 19 نقطة و8 متابعات ووائل عرقجي 15 نقطة و7 متابعات. كما قدّم علي حيدر أداء مميزا خصوصا من الناحية الدفاعية وسجّل 10 نقاط مع 5 بلوك شوت.

وسيواجه الرياضي في الدور ربع النهائي نظيره بارسي أتيرو الكازاخستاني يوم الجمعة.

 

Print Friendly

Comments

comments