تمكّن النجم الساحلي من تكرار سيناريو الموسم الماضي وحسم صراع نقطة الحوافز في المباراة الفاصلة على حساب النادي الافريقي ، ولم يعترف فريق جوهرة الساحل بقاعدة الأرض والجمهور ليمضي على عودته من قاعة القرجاني بانتصار ثمين وصل فيه الفارق الى 13 نقطة بنتيجة (78–91).

ورغم أن الإفريقي نجح في إنهاء الربع الأول من اللقاء متفوقا بنتيجة (23 – 18 ) فإن ضيفه اعاد توزيع اوراقه مما سمح له بالعودة في النتيجة و كسب الشوط الأول بنتيجة (37 – 49) واتسع الفارق في الربع الثالث ليبلغ 13 نقطة (57 – 70) وهو نفس الفارق الذي حسم المباراة (78 – 91 ) .وأكد فريق جوهرة الساحل فوزه في قاعة سوسة الاولمبية نهاية الأسبوع المنقضي بنتيجة (86 – 77 ) ليمر إلى مرحلة التتويج بنقطة الحوافز في الوقت الذي دفع فيه الأفارقة ثمن التغييرات الأخيرة إداريا وفنيا بدءا بخروج رئيس الفرع سامي الشرقي وانتداب المدرب منعم عون أياما قليلة قبل المباراة الأخيرة مع النجم ،وبذلك فهو فوق دائرة المحاسبة واللوم الذي يتحمله بدرجة أولى أهل القرار في فريق باب الجديد حيث كان عليهم نبذ الخلافات و الحسابات لمصلحة النادي.

للمرة الثانية على التوالي
على غرار الموسم المنقضي فإن النجم الساحلي تمكن من الفوز بنقطة الحوافز ، ومن الصدف أن حسمها استغرق منه 3 حوارات مع النجم الرادسي انهزم في الأول بسوسة (71 – 75 ) قبل أن يتدارك في مباراة قاعة رادس (72 – 78) ويؤكد أسبقيته في المباراة الفاصلة بقاعة سوسة الاولمبية (73 – 61) . ورغم ذلك لم تشفع له نقطة الحوافز في المرحلة الحاسمة من السباق بما أن النادي الإفريقي الذي لم يكن معنيا بنقطة الحوافز كان صاحب اللقب بعد حوار مشوق مع فريق جوهرة الساحل .

أمريكي يعزز سلة النجم
عزز النجم الساحلي رصيده باللاعب الأمريكي أيفي اوديجي إلى نهاية الموسم . ويشغل اللاعب المذكور (24 سنة) خطة لاعب ارتكاز ويتمتع ببنية جسمانية محترمة حيث يبلغ طوله متران و3 صم .
وعاد اوديجي من تجربة احترافية ضمن الأنصار السعودي علما أنه تقمص في بداية الموسم الماضي زي الملعب النابلي ثم انتقل الى الاتحاد المنستيري ليكون النجم ثالث محطاته الاحترافية التونسية.

بين يومي الجمعة والسبت …البطولة تدخل منعرجها الحاسم
من حسن حظ عشاق كرة العمالقة أنها تستأنف نشاطها نهاية الاسبوع الحالي بإجراء مباريات الجولة الأولى من مرحلتي ‹البلاي أوف ‹ و›البلاي آوت› .
أما في مرحلة التتويج فإن الحوارات الثلاثة فإنها ستكون مشوقة ولا يمكن التكهن بنتيجتها وتطوراتها ، النجم الساحلي المنهك من صراع نقطة الحوافز يجد أمامه يوم السبت القادم فريقا نجح في كسب مباراتي ‹الباراج› المؤهلتين إلى ‹البلاي أوف› وضمان وجوده ضمن السداسي الأفضل وهو الملعب النابلي ولو أن فريق جوهرة الساحل أكد في صراع التتويج خلال الموسم الماضي أسبقيته بفوزه على أبناء الوطن القبلي ذهابا(77 – 65 ) وايابا(70 – 74 ).
وغير بعيد عن قاعة سوسة تحتضن قاعة المنستير قمة كاملة الأوصاف بين الاتحاد المنستيري و النجم الرادسي ،ولاشك أن أبناء الضاحية الجنوبية سيسعون إلى الثأر رياضيا من نفس المنافس الذي هزمه الموسم المنقضي ذهابا في رادس(73 – 80 ) وإيابا في عاصمة الرباط (89 – 85 ).

في المقابل ،فإن النادي الإفريقي سيتحول إلى قاعة القيروان لمحو آثار خيبته الأخيرة أمام النجم الساحلي وفشله في حسم حوار نقطة الحوافز .
صراع البلاي آوت يبدأ غدا الجمعة بمباراتين تجمع الأولى نادي الشيمينو باتحاد الأنصار بدار شعبان فيما تحتضن قاعة الزهراء لقاء الزهراء الرياضية ونجم حلق الوادي على أن تستكمل الدفعة يوم السبت بلقاءي جمعية الحمامات و الدالية الرياضية بقرمبالية من جهة والملعب القابسي وشبيبة المنازه من جهة ثانية .

برنامج الجولة الاولى من البلاي أوف
قاعة سوسة الاولمبية س16.00: النجم الساحلي – الملعب النابلي
قاعة المنستير س16.30 : الاتحاد المنستيري – النجم الرادسي
قاعة القيروان س17.00 :شبيبة القيروان – النادي الافريقي

برنامج الجولة الاولى من البلاي آوت
الجمعة 6 جانفي
قاعة حلق الوادي س17.00 :نادي الشيمينو- اتحاد الانصار
قاعة الزهراء س17.00 : الزهراء الرياضية – نجم حلق الوادي

السبت 7 جانفي
قاعة قابس س 16.00 :الملعب القابسي – شبيبة المنازه
قاعة الحمامات س18.00 :جمعية الحمامات – الدالية الرياضية بقرمبالية

 

Print Friendly

Comments

comments