أحرز المنتخب المصري لقب البطولة العربية لكرة السلة للرجال في نسختها الـ22 التي لعبت على الأراضي المصرية ،بعدما تفوق بشكل مثير للإعجاب على المغرب بنتيجة 96-90 في المباراة النهائية المثيرة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ونجح المنتخب المصري بقيادة مدربه الإسباني أورنيغا في الثأر من هزيمته بالدور الأول أمام نظيره المغربي ،وحقق الفوز بشكل قوي في النهاية بعدما حول تأخره بالربعين الأول والثاني وأنتفض بالثالث والرابع بصورة مميزة وأنهى المباراة لصالحه بنهاية المطاف بفارق ستة نقاط بعد دعم ومساندة جماهيرية كبيرة خلال المباراة المثيرة في جميع فتراتها.
ظفر المنتخب المصري لكرة السلة ،بلقب البطولة العربية لكرة السلة للرجال للمرة الـ12 في تاريخه من أصل 22 نسخة ،ليؤكد قوته وهيمنته على كرة السلة العربية.
وحصد المصري “عمرو طارق ” جائزة أفضل لاعب في البطولة العربية لكرة السلة ، وأحرز النجم المغربي “سفيان كوردو ” لقب هداف البطولة العربية وتسلم جائزته من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري الذي حضر مراسم التتويج.

أبدى الإسباني أورنيجا مدرب المنتخب المصري سعادته الغامرة عقب الفوز بلقب البطولة العربية لكرة السلة ، وقال في تصريحات عقب المباراة النهائية المثيرة والقوية للغاية : ” أشعر بالسعادة والفخر الكبير بعد قيادتي مصر للفوز بلقب البطولة العربية رفقة المنتخب المصري على حساب المغرب القوية والمميزة،المباراة النهائية كانت صعبة وقوية للغاية ضد منتخب عنيد ،وسعادتي كبيرة باللاعبين الذين قدموا أداءً متميزاً وأظهروا روحاً قتالية وحققوا الهدف المنشود بالنهاية ،وأسعدوا جماهيرهم الذين أهديهم لقب البطولة بعد مساندتهم ودعمهم الكبير لنا طوال مشوارنا بالبطولة،وآمل تحقيق المزيد من النجاحات مع المنتخب المصري بالفترة المقبلة ونمتلك المقومات التي تقودنا لمواصلة تقديم الأفضل على جميع الأصعدة”.

 

Print Friendly

Comments

comments