لجم النادي الرياضي البداية القوية لغريمه التقليدي الحكمة وهزمه بنتيجة 77-65 في المباراة الاولى من السلسلة التي جمعتهما ضمن مرحلة الفاينال 8 على ملعب المنارة.

وحقّق الحكمة بداية قوية متسلحاً بتركيبته الجديدة بعد إنضمام الثنائي ستيفن بورت وكاداريان راينز الى جانب كالفن غودفري، ونجح الحكمة في فرض بعض الصمت في ارجاء ملعب المنارة لبعض الوقت بعد ان تقدم 22-14 مع نهاية الربع الاول.

غير انّ الرياضي بدأ تدريجيا في إلتقاط انفاسه والعودة الى اجواء اللقاء بيد انّ الحكمة بدا انه متماسك دفاعيا فأنهى النصف الاول متقدماً 31-29.

وصبّ عامل المتابعات الهجومية في مصلحة الرياضي بشكل لافت وهو ما لعب دوراً محوريا في انتفاضة الرياضي بالنصف الثاني رغم محاولات الحكمة البقاء في اجواء اللقاء، لكنّ الرياضي ضرب من المسافات البعيدة التي عانى فيها في النصف الاول.

سجّل للرياضي برانكو سفيتكوفيتش وإدغار سوزا 15 نقطة واضاف اليهما ألادي امينو 12 نقطة و14 متابعة وكل من امير سعود وجان عبدالنور 11 نقطة.

في المقابل، كان ستيفن بورت الافضل تسجيلا لدى الحكمة بـ 20 نقطة واضاف اليه كالفن غودفري 17 نقطة و11 متابعة في 25 دقيقة بعد ان دخل في مشكلة الاخطاء بالنصف الثاني.  بينما سجّل راينز 9 نقاط مع 6 متابعات.

اما المباراة الاقرب والاكثر إثارة فكانت بجبيل حيث فاز بيبلوس على التضامن بعد وقت إضافي بنتيجة 90-88.

سجّل لبيبلوس كلاي تاكر 35 نقطة بينها 6 ثلاثيات من اصل 17 واضاف اليه علي تراوري 28 نقطة وجاي يونغبلود 13 .

اما من جهة التضامن، فأحرز موريس كيمب 21 نقطة وميلي إيليتش 21 نقطة مع 18 متابعة وكورتني بيغرام 18 نقطة.

Print Friendly

Comments

comments