حوّل الحكمة ما كان معتبرا بمثابة المهمة المستحيلة قبل إنطلاق السلسلة امام غريمه التقليدي الرياضي، وفرض التعادل في السلسلة التي تجمعهما ضمن الفاينال 8، إثر فوزه في المباراة الثانية بنتيجة 81-78 في مباراة نارية.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية رغم انّ بدايتها اظهرت كأنّ الرياضي في طريقه الى فوز سهل بعد ان تقدم 22-11 مع نهاية الربع الاول.

غير انّ الحكمة انتفض في الربع الثاني وقلب تأخره الى تقدم سريع 29-25 وسط فورة فنية على ارض الملعب وجماهيرية على المدرجات. قدّم اللبنانيون اداء مميزا وفي طليعتهم بشير عموري، بينما كان الثنائي الاجنبي ستيفن بورت وكالفن غودفري مهندسي هذه العودة.

وتابع الحكمة على هذا النحو حيث حافظ على إيقاع المباراة فوسّع الفارق مع نهاية النصف الاول الى 8 ثمّ 11 مع بداية الربع الثالث. لكن لا شك انّ الرياضي الذي اشرك للمرة الاولى لاعبه الاميركي اورلاندو جونسون مكان برانكو سفيتكوفيتش استطاع ان يعود سريعا ليتقدم 54-52 مع بداية الربع الرابع.

كان واضحا أنّ ايا من الفريقين يستطيع الفوز إذ نجح أصحاب الارض في إظهار رغبة عالية في تحقيق الفوز وهو ما تترجم بحسم اللقاء 81-78 حيث لعب ستيفن بيرت دورا كبيرا في اللحظات الاخيرة.

سجّل للحكمة بورت 35 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة واضاف اليه غودفري 17 نقاط و18 متابعة وكل من بشير عموري وباتريك بو عبود 11 نقطة مع 6 متابعات للاول و7 للثاني.

من جانب الرياضي، أحرز سجّل ألادي امينو 19 نقطة وامير سعود 18 نقطة وجونسون 13 وإدغار سوزا 12 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.

Print Friendly

Comments

comments