اسدت قرعة تصفيات كأس العالم 2019 لكرة السلة، خدمة جيدة الى الدول العربية وتحديدا دول غرب آسيا اي لبنان والاردن وسوريا، إذ منحتهم فرصا جيدة للتقدم الى الدور الثاني من التصفيات.

فالى جانب هذه الدول الثلاث، وقعت الهند ، ضمن المجموعة الثالثة. ورغم الإستحسان والترحيب اللبناني والاردني للقرعة، غير انّ ذلك لا يعني بأنّ المفاجآت غير واردة. لا سيما وانّ النظام الجديد يقضي بأن تلعب المنتخبات الاربعة على ارضها حينا وخارج أرضها حينا آخر. وفي حالة الهند، فإنه سيكون عل المنتخبات الغرب آسيوية ان تقطع اميالا طويلة للوصول الى الهند ومواجهاتها في فترة قصيرة.

عدا ذلك، فإنّ كرة السلة الهندية في حال تطوّر مستمر ولو بطيء، ومن المتوقع هذا العام ان ينضم العملاق ساتنام سينغ (218 سنتم) الذي لعب حاليا في الدوري الرديف لـ NBAبعد غيابه عن المنتخب الهندي منذ العام 2013.

هذا الامر اكدّه امين عام الإتحاد الهندي الذي اشار ايضا الى انّ سينغ سينضم الى المنتخب في كأس آسيا 2017 في لبنان. سينغ دخل التاريخ اخيرا بعد ان اصبح اول لاعب هندي يتم إختياره في درافت الـ NBA عبر دالاس مافريكس عام 2015.

بالطبع كل ما تقدم لا نقصد به بأنّ المنتخب الهندي بات فريقا مرعبا إنما هناك تحسّن ملحوظ في ادائه خلال السنوات الاخيرة خصوصاً مع دخول الـ NBA الى الهند سعيا وراء اكتشاف المواهب في بلد الـ 1.5 مليار شخص لذا ينبغي الحذر وإيلاء الجدية جميع المباريات.

Print Friendly

Comments

comments