مع اقتراب استحقاق منتخب لبنان المتمثل بإستضافة كأس آسيا بين 8 و20 آب المقبل، أجرى موقع Arabasket.com مقابلة مع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ونجم المنتخب السابق ياسر الحاج للحديث عن المنتخب و التحضيرات لكأس اسيا.

في البداية، وعن تعيين المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس وإنضمام جوليان خزوع، قال الحاج:” ننتظر وصول المدرب لنضع خطة التحضير وإنضمام جوليان إلى المنتخب هو خبر سار للجميع لأنه إضافة كبيرة للمنتخب. المدرب يصل إلى لبنان في الأسبوع المقبل وسنجلس معه لإنهاء جميع التحضيرات.

وتابع: سنشارك في معسكر في البرتغال من 14 إلى 17 تموز وتلقينا دعوة للمشاركة في بطولة دولية ودية بقطر من 27 تموز إلى 2 آب وندرس المشاركة في دورة أخرى في الصين. المدرب سيختار ما هو أنسب للتحضيرات. كما أننا ندرس خيار إقامة معسكر أخر في أوروبا بعد إنتهاء معسكر البرتغال. في دورة قطر سيشارك فيها منتخب أستراليا وقطر وفريق رابع. ولكن بسبب الأوضاع القطرية لا أعرف إن كانت البطولة ستبقى أو لا. “.

وعن اللاعب إيليجيا عبيد أوضح الحاج:” لقد رأينا فيديو أنه يريد الإنضمام إلى المنتخب وهناك مفاوضات متقدمة جداً معه ولكن هناك مشكلة أوراقه القانونية ونحن نعمل على حلها ليتمكن من المشاركة مع المنتخب. المسألة لم تنته بعد ولم ينضم بعد بصورة نهائية إلى المنتخب ونعمل على إنهاء هذا الموضوع بأسرع وقت ليشارك معنا في بطولة اسيا”.

وعن اللاعب جوزيف الشرتوني قال الحاج:” يصل إلى لبنان في 22 حزيران وسينضم إلى تدريبات المنتخب“.

وعن موعد إنضمام خزوع إلى المنتخب أشار ياسر أنه لم يتحدد موعد التحاقه ولكن الإتحاد يعمل على الموضوع والخزوع سيكون في المنتخب.

وبالحديث عن اللاعب المجنس قال الحاج:” درسنا عدد كبير من السير الذاتية ولم نقرر بعد. ننتظر وصول المدرب لبت هذا الموضوع لأننا لا نستطيع إتخاذ هكذا قرار من دون المدرب إذ إن القرار الأخير سيكون له. مركز المجنس سيكون 4-5 إذ يضم المنتخب لاعبين ممتازين في مركز الجناح أمثال فادي الخطيب وجان عبدالنور وأحمد إبراهيم و غيرهم. المنتخب بحاجة إلى لاعب تحت السلة للمنافسة بقوة”.

حاوره جاد ريشا

 

 

Print Friendly

Comments

comments