ينتظر في الساعات القليلة المقبلة ان يعلن رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا عن إنضمام لاعب الإرتكاز الطائر نورفيل بيل الى صفوف المنتخب اللبناني قبيل إنطلاق كأس آسيا المقررة بين 8 و20 آب المقبل في لبنان.

بيل انهى يوم امس مشواره في الدوري الاميركي الصيفي NBA summer league وسينضم الى المنتخب اللبناني بنسبة كبيرة.

بيل لمع في الدوري اللبناني الموسم ما قبل الماضي مع فريق هومنتمن حيث ساعد هومنتمن على بلوغ الفاينال 4 للمرة الاولى في تاريخه وقدّم مستويات رائعة خصوصاً من الناحية الدفاعية.

فهل يكون نورفيل بيل خياراً مناسباً للمنتخب اللبناني؟

ثمة 5 إيجابيات لإنضمام بيل الى المنتخب اللبناني:

1- اول لاعب إرتكاز حقيقي ينضم الى المنتخب اللبناني منذ سنوات عدّة بعد ان اخفق المنتخب في إيجاد هذا النوع من لاعبي الإرتكاز فاضطر للإعتماد على سام هوسكين عام 2011 وهو لاعب إرتكاز جيد إنما لا  يملك الحجم اللازم لتغطية هذا المركز بشكل كامل فضلا عن انه انضم حينها وهو بعيد عن لياقته. ومن ثمّ اعتمد لبنان على عدّة لاعبين بينهم غارنيت طومسون وريشون تيري وجاي يونغبلود وجيرون جونسون وهم ليسوا بلاعبي إرتكاز.

2- يشتهر بيل بأنه rim protector وربما يكون من افضل الخيارات الدفاعية على الإطلاق. يملك توقيتا رائعا في المتابعات وصد الكرات وهذا الامر افتقده لبنان في آسيا 2015 وفي محطات اخرى.

3- هجومياً ليس افضل لاعبي الإرتكاز الموهوبين اي اولئك الذين يلعبون بظهرهم الى السلّة لكنه مع وجود اكثر من لاعب يجيد الإختراق في المنتخب مثل وائل عرقجي وفادي الخطيب وجان عبدالنور وحتى علي حيدر وباسل بوجي كـ 4 ، فإنّ بيل  يملك افضلية على معظم لاعبي إرتكاز آسيا لناحية المتابعات الهجومية والتفوّق في هذا المجال.

4- يعرف اللاعبين اللبنانيين ويعرفه اللاعبون اللبنانيون جيدا. قد لا يكون لبناني القلب او الهوى، لكنه مرّ من هنا سابقا ويعرف الاجواء وسيملك عاطفة في مكان ما لوضع كل ما لديه على ارض الملعب.

5- صغير السن ولا يبلغ سوى 24عاما ويمكن البناء عليه لسنوات عدّة. ي

 

https://www.facebook.com/arabasket/videos/1956819027919594/

Print Friendly

Comments

comments