استقر رأي الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة واتحاد اللعبة على اختيار اللاعب الأميركي جاستن بينتمن، للمضي باجراءات تجنيسه عقب الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية وتقديم المخصصات المالية اللازمة.

ولعب جاستن البالغ من العمر 32 عاما لعدة أندية تركية وصينية، وهو يلعب بمركزي صانع ألعاب وجناح ويمتاز بسرعته ودقة تسديداته وخصوصا من خارج القوس.

وفي حال انجاز الاجراءات اللازمة، سيتواجد جاستن مع المنتخب في المعسكر التدريبي الذي يقيمه في تركيا اعتبارا من الخميس المقبل، وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة كأس آسيا التي يستضيفها لبنان خلال الفترة من 8 -20 آب القادم، ويتضمن مباراتين وديتين مع المنتخب التركي المحلي الرديف.

وكان اتحاد اللعبة والجهاز الفني يعولان على امكانية الاستفادة مجددا من خدمات المجنس الأخير دار تكر، الا أن تعذر التحاقه دفع باتجاه تجنيس لاعب جديد.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته المكثفة بقيادة مديره الفني سام دغلس بمشاركة اللاعبين.. موسى العوضي، محمود عابدين، محمد شاهر، أحمد حمارشة، احمد عبيد ، علي جمال، سنان عيد، امين ابو حواس، جوردان الدسوقي، يزن الطويل، يوسف ابو وزنة، مالك كنعان، نادر أحمد، محمود ماف وسامي بزيغ.

ويبدأ المنتخب مشواره في بطولة آسيا بلقاء نظيره السوري في التاسع من آب القادم، ويلعب مع الهند يوم 11، ويقابل المنتخب الايراني في الثالث عشر من آب، في قمة المجموعة الأولى بختام الدور الأول.

الى ذلك، عقد مجلس ادارة اتحاد كرة السلة اجتماعا في مقره الليلة قبل الماضية برئاسة عامر أبو راشد، جرى خلاله استعراض الأمور المتعلقة بالمعسكر التدريبي وبطولة آسيا، في انتظار الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية.

كما تمت مناقشة التحضيرات لمشاركة منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا المقررة في ايران، اضافة الى عدد من الشؤون المتعلقة بالمنتخبات الأخرى.

وكان الاتحاد شكل مؤخرا لجنة فنية للمنتخبات الوطنية، يرأسها عضو مجلس ادارة الاتحاد مراد بركات وتضم في عضويتها عددا من المدربين اضافة الى بعض النجوم المعتزلين منهم.. فادي الصباح، عماد السعيد، سمير مرقص، د. منتصر أبو الطيب، سيرسا نغوي، معتصم سلامة، أيمن دعيس وزيد الخص.

Print Friendly

Comments

comments