صحيح انّ نادي انيبال زحلة يغيب عن بطولة الدرجة الاولى منذ بضع سنوات لكن المتابعين والملمين بكرة السلة يلاحظون حجم التأثير الايجابي المستمر للنادي الزحلي والبقاعي الاعرق.

فأنيبال زحلة لا يزال رائداً في مجال الفئات العمرية ويضمّ حالياً حوالى 500 لاعب ولاعبة من محتلف الاعمار ويولي هذا القطاع اولوية كبيرة في عهد الإدارة الحالية التي يترأسها ريشار جريصاتي نجل الرئيس التاريخي للنادي أدمون جريصاتي. وقد وضعت الإدارة الحالية منذ توليها زمام الإدارة خطة مستقبلية طويلة تتزامن مع نية بلدية زحلة إنشاء ملعب جديد سيشكّل مفاجأة للوسط السلوي، ويتماشى مع تطلعات اهالي زحلة والبقاع وهي منطقة تزخر بالمواهب ولها افضال كبيرة على كرة السلة اللبنانية منذ نشأتها.

ويكشف متابعون عن مدى الحرص الذي يوليه جريصاتي والإدارة الحالية للفئات العمرية حيث شارك أنيبال في بطولة الفئات العمرية التي أقيمت أخيراً، ويستطيع النادي المشاركة في كافة الفئات بما يدلّ على الخزان الكبير الذي يملكه من النشء الجديد. التجربة الاخيرة للسلة اللبنانية اظهرت مدى إفتقاد اللعبة للتنشئة الصحيحة وهو ما يعمل عليه نادي أنيبال ، في منطقة بعيدة عن العاصمة ولكنها ليست بعيدة عن قلب كرة السلة.

 

Print Friendly

Comments

comments