برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب بهية الحريري افتتحت مساء السبت  في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي بالمنارة – بيروت دورة حسام الدين الحريري الدولية السابعة والعشرين بكرة السلة والتي ينظمها نادي الفداء الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة وبمشاركة فرق عربية واجنبية >

الرياضي –بيروت × سرية رام الله -فلسطين لم يجد الرياضي صعوبة في حسم المباراة 89-51 على الرغم من كون الفريق الفلسطيني لا يستهان به، وهو لعب بثلاثة اجانب بينهم جاي يونغبلاد المعروف في اوساط السلة اللبنانية بعد ان لعب لعدة سنوات في صفوف بيبلوس، كما لديه اللاعب المحترف صاني سكاكيني، فظهر الفريق في اول 10 دقائق بشكل جيد قبل ان يفرض الرياضي سيطرته ويتميز بادائه الجماعي بقيادة وائل عرقجي ويرفع الفارق تدريجياً وصولاً الى حسم المباراة.

بيروت × ايك لارنكا

وفي ظهوره الاول في الاضواء ولو “ودياً” ظهر فريق بيروت بشكل مميز وحقق الفوز على فريق ايك لارنكا القبرصي بفارق 14 نقطة (69 – 56)، الارباع (24 – 19، 12 – 12، 21 – 18 و12 – 7) مؤكداً انه فريق لن يستهان به في الموسم الجديد.

فالفوز على فريق اوروبي ليس امراً عادياً، وتألق معظم اللاعبين وخصوصاً باسل بوجي الذي تم اختياره افضل لاعب في المباراة مع 15 نقطة و15 متابعة كما برز فيتوتاس سولسكي مع 14 نقطة.

الهومنتمن × المجمع البترولي

وحقق حامل اللقب الهومنتمن فوزاً صعباً لكن مثيراً على المجمع البترولي الجزائري بفارق 7 نقاط (67 – 60)، الارباع (15 – 6، 24 – 22، 16 – 19 و12 – 13)، وهو فوز سيضعه في موقف جيد للمنافسة على صدارة المجموعة.

واختير جناح الهومنتمن ايلي شمعون افضل لاعب في المباراة بعد تحقيقه 15 نقطة مع 8 متابعات و 5 تمريرات حاسمة، وتألق هايك قيومجيان مع 16 نقطة وصامويل طومسون مع 18 نقطة.

شيركاسي الأوكراني× دالية التونسي

وكان شيركاسي الاوكراني افتتح الدورة بفوز ساحق على حساب دالية التونسي بفارق 29 نقطة (77 – 48)، طارحاً اسمه كأحد المنافسين الشرسين على اللقب.

Print Friendly

Comments

comments