شهد صيف 2017 غربلة كبيرة في الفرق مع سلسلة إنتقالات اقل ما يقال عنها انها من العيار الثقيل. فبين إنتقال دواين ويد وديريك روز وإيزياه توماس الى كليفلاند كافالييرز، وكايري إيرفينغ الى بوسطن سلتيكس، وكارميلو انطوني وبول جورج الى اوكلاهوما سيتي ثاندر، وكريس بول الى هيوستن روكتس وغيرها، بات يمكن القول انّ الموسم الحالي الذي ينطلق اليوم قد يكون الاجمل منذ سنوات عدّة.

ترغب هذه الفرق من هذه الإنتقالات تهديد عرش غولدن ستايت ووريرز الذي يبدو مرشحاً هذا الموسم للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في اربعة مواسم. ووريرز حافظ على تشكيلته كما هي، بقيادة الثلاثي الرهيب كيفن دورانت وستيفن كوري وكلاي طومسون إضافة الى اندريه إيغوادالا وشون ليفينغستون وجافاي ماكغي وزازا باتشوليا ودايفيد ويست، وأضاف الى صفوفه نيك يونغ واومري كاسبي.

سيتعرّض ووريرز كالعادة لمنافسة شرسة في المنطقة الغربية لا سيما من اوكلاهوما سيتي ثاندر الذي عزّز صفوفه بشكل كبير مع إنضمام كارميلو وجورج الى هدّاف الموسم الماضي راسيل وستبروك، من دون إغفال حضور هيوستن روكتس بقيادة الثنائي جايمس هاردن والمنضم حديثاً كريس بول. ويبقى سان انطونيو سبيرز حاضراً مع تشكيلة مميزة تضمّ باو غاسول وطوني باركر ولاماركوس ألدريج وكاوي ليونارد وورودي غاي وغيرهم.

هذا في الغرب حيث المنافسة تكون حامية تاريخياً، اما في الشرق فيبدو انّ المعركة ستكون ثنائية بشكل اساس بين كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس. كافالييرز خسر كايري إيرفينغ الذي أعلن رغبته بالخروج من عباءة ليبرون بشكل مفاجئ، فانتقل الى سلتيكس بصفقة تبادلية، وبالتالي ستكون المنافسة بين كايري وليبرون وجهاً لوجه على صدارة المنطقة الشرقية. مع العلم انّ سلتيكس ضمّ ايضا غوردون هايوارد.

يطمح كليفلاند الى تثبيت هيمنته على المنطقة الشرقية وهو يبدو مهيئاً لذلك في ظل تشكيلته الحالية التي تتمتع بخبرة عالية.

ومن الفرق الاخرى التي لا يمكن تجاهلها في المنطقة الشرقية ، يمكن الحديث عن واشنطن ويزاردز بقيادة جون وال وبرادلي بيل وآوتو بورتر جونيور، إضافة الى تورونتو رابتورز بقيادة كايل لوري وديمار ديروزان.

وختاماً، يملك ميلووكي باكس تشكيلة جيدة مع جيانتس أنتيتوكونمبو.

يعد الموسم الحالي من الـ NBA بأن يكون مشتعلاً وتنافسياً بشكل لافت، مع التعاقدات الكبيرة التي حصلت. إذ إنّه سيكون مثيرا للإهتمام متابعة فريق اوكلاهوما سيتي ثاندر في ضوء حصول وستبروك على دعم نوعي بخلاف الموسم الماضي، والامر نفسه ينطبق على هيوستن روكتس وسلتيكس. كل ذلك في ميل، والمنافسة المرتقبة بين غولدن ستايت وكليفلاند في ميل آخر، إلا إذا كان الموسم يخبئ لنا مفاجأة من نوع كسر هذه الثنائية…

يوروسبورت عربية

 

Print Friendly

Comments

comments