بدأ فجر اليوم بتوقيت بيروت الموسم الجديد من دوري الرابطة الاميركية للمحترفين أن بي أي مع مباراتين عكستا المنافسة الطاحنة المتوقعة هذا الموسم.

إذ تعرّض غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى خسارة ذي دلالات لافتة، وذلك امام هيوستن روكتس المتطوّر مع إنضمام كريس بول الذي سيشكّل مع جايمس هاردن ثنائياً مميزاً. حقّق روكتس فوزاً بشق الانفاس وبنتيجة 123-122.

افضل مسجّل لووريرز لم يكن ستيفن كوري او كيفن دورانت او كلاي طومسون، بل الوافد الجديد نيك يونغ الذي احرز 23 نقطة من بينها 6 ثلاثيات. واضاف اليه كوري 22 ودورانت 20 وطومسون 16.

سجّل هاردن 27 نقطة واضاف إيريك غوردن 24 فيما اكتفى بول بـ 4 نقاط في مباراته الرسمية الاولى.

وفي المباراة الثانية التي عكست الصراع الناري المرتقب في المنطقة الشرقية، حقّق كليفلاند كافالييرز فوزاً صعبا للغاية على بوسطن سلتيكس بنتيجة 102-99.

وغلف المباراة اجواء من الحزن بعد الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها غوردون هايوارد بعد مرور ست دقائق فقط من عمر المباراة، علماً انّ هايوارد انضم هذا الصيف الى سلتيكس.

وتعرّض هايوارد لخلع في الكاحل استدعى حالة هلع في ارض الملعب قبل ان يُخرج على الحمالة ويُنقل الى المستشفى حيث سيخضع لعملية جراحية.

فنياً، جاءت المباراة قمة في الإثارة والندية، وبرز من كافالييرز، الملك ليبرون جايمس بتسجيله 29 نقطة و16 متابعة و9 تمريرات حاسمة واضاف اليه كيفن لوف 15 نقطة و11 متابعة وديريك روز 14 نقطة وجاي كراودر 11 وجاي أر سميث 10 ودواين ويد 8.

ومن جانب سلتيكس، سجّل جايلين براون 25 نقطة وكايري إيرفينغ 22 نقطة و10 تمريرات حاسمة وجايسون تاتوم 14 نقطة و10 متابعات.

نقلا عن يوروسبورت عربية

 

Print Friendly

Comments

comments