دخل جيمس هاردن التاريخ بجانبيه السلبي والايجابي بعدما دك سلة لوس أنجليس كليبرز بـ51 نقطة، لكن دون أن يجنب فريقه هيوستن روكتس الخسارة 118-128 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وعكّر كليبرز على هاردن انجاز أن يكون أول لاعب في تاريخ هيوستن يسجل 50 نقطة أو أكثر لمباراتين على التوالي، والأول في الدوري يحقق هذا الأمر منذ أن سطر نجم لوس انجليس ليكرز السابق كوبي براينت هذا الانجاز في أربع مباريات متتالية خلال شهر آذار 2007.
لكن النقاط الـ51 التي سجلها هاردن في مباراتين على التوالي، ترافقت مع الخسارة لفريقه الذي سقط الأربعاء أمام لوس انجليس ليكرز، جار كليبرز، وتوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 14 مباراة.
وأصبح هاردن ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري يخسر فريقه مباراتين على التوالي رغم وصوله فيهما الى حاجز الخمسين نقطة أو أكثر، بعد ويلت تشامبرلاين خلال موسم 1962-1963.
وسجل هاردن نقاطه الـ51 خلال لقاء الأربعاء ضد ليكرز في 43 دقيقة، فيما حقق هذا الرقم الجمعة في 41 دقيقة قبل أن يترك ارضية الملعب في آخر 26 ثانية بسبب ارتكابه خطأه الشخصي السادس والذي اتبعه بخطأ فني بسبب اعتراضه على قرار الحكم.
ورفض هاردن الذي يسجل 50 نقطة أو أكثر للمرة الثالثة هذا الموسم، الحديث عن انجازه الشخصي وفضل التركيز على التحكيم، قائلا “هراء… هذه الاخطاء. سئمت سماع (الحكم يقول) “لقد ارتكبت خطأ”، أو “لم ار ما حصل”. إنه أمر محبط جدا لك كلاعب. أدرك بأن الجميع يرتكب الأخطاء، لكنه أمر محبط”.
واعتبر أن ما حققه على الصعيد الشخصي “لا يهم على الاطلاق. لقد خسرنا”.
وهي الهزيمة السادسة فقط لهيوستن هذا الموسم، لكن خمس منها بين جماهيره.

Print Friendly

Comments

comments