يواجه نادي الرياضي بيروت الموسم الأصعب له للمحافظة على لقب بطل لبنان في كرة السلّة بسبب ارتفاع مستوى الفرَق المنافِسة له، كهومنتمن، شانفيل والحكمة.

وبعد الخسارة أمام الحكمة السبت الفائت في غزير، تعرّضَ النادي إلى انتقادات كبيرة، وأهمُّها «هذا ليس بطل آسيا»… هناك مشكلة في النادي.
في السياق، كشفَ مدرّب الرياضي أحمد فرّان في حديث خاص لـ»الجمهورية» أسبابَ تعثّرِ الرياضي في الديربي، وقال: بعد التقدّم بـ 15 نقطة، أسبابُ الخسارة كانت: فقدان التركيز والإهمال وغياب الروح القتالية، ممّا أعطى الثقة لنادي الحكمة للعودة في المباراة.

إرتكبنا 19 «تورن اوفر» وأمام فريق كالحكمة سوف تعاني، خصوصاً أنّ أجانب النادي الأخصر كانوا في يومهم ولعبوا بطريقة ممتازة.

وضعُ أمير سعود مع الرياضي
بعد سؤال فرّان عن أسباب الدقائق المحدودة «للبرينس» أجاب: الأسباب تقنية، أنا أثق بأمير ومتأكّد من أنه سيساعد الفريق كثيراً هذا الموسم، دورُ أمير في خطتي كبير جداً.

  • لماذا يتأثّر وائل عرقجي بجمهور الخصم ويفقد تركيزَه؟
    «أنا مِش وائل، بدّك تِسألو إلو»… بطبيعة الحال مطلوب من وائل أن يحافظ على هدوئه في المبارايات، وعند اكتسابه الخبرةَ الكافية سوف يتحسّن.هل مِن تغيير في الأجانب؟
    لا، ليس هناك تغيير في الأجانب الآن، ولا يمكنني تكهُّن المستقبل. يواجه النادي مرحلة انتقالية الآن بانتخاب لجنة إدراية جديدة للنادي. وضعُنا المادي غير مستقرّ، لكنّ فريقنا قوي وسوف يدافع بشراسة للحفاظ على لقبه. الإدارة لن تبخلَ على النادي في المراحل الحسّاسة لتطوير مستوى الفريق.

    الأجنبي أو اللبناني؟
    لا فرقَ بين الأجنبي واللبناني في الرياضي، ممنوع أن يسدّد أيّ لاعب 10-15 تسديدة في المباراة، فريقُنا مكوّن من نجوم المنتخب الوطني. 70% من الفرَق الأخرى تتّكل على أجانبها في المباراة، بينما في الحكمة التركيزُ يكون على دواين جاكسون وجاي يونغبولد. أنا ضد الاتّكال التامّ على الأجانب، وأنا أطبَع بَصمتي في التمارين.

    هل يدرّب فرّان المنتخب؟
    إنّه شرفٌ كبير لي أن أستلم هذه المسؤولية، وأشكرُ الجمهور اللبناني لثقتِهم بي وطرحِ إسمي على الساحة، لكنْ حاليّاً أفضّل التركيزَ على الرياضي، خصوصاً أنّني جديد في منصب المسؤولية، وأريد أن أحقّق المزيد من الألقاب والإنجازات.

    القمّة مع الشانفيل الأحد
    لدينا أملٌ كبير في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشانفيل، خصوصاً أنّنا سنلعب في المنارة أمام «فول هاوس». نحن نتدرّب بجدّية أكثر لتحقيق الفوز والعودة إلى المركز الثاني.

    الفاينل 4… ونهائي ناري؟
    «بكّير تنَعرِف» بسبب النظام الجديد للدوري «اللي تارِك البواب مفتوحة»، وسنجتمع في الدور الثاني مع الشانفيل والحكمة وهومنتمن وبيروت في مجموعة واحدة، مِن الصعب تحديد المراكز، لكنّ المرشّحين للفاينل 4 «معروفين». أتمنّى أن ندافع عن لقبِنا في النهائي أمام الحكمة، بسبب «النكهة» والحماس الموجود في ديربي بيروت التاريخي بين الأصفر والأخضر.

حاوره جان ماري سولاج – الجمهورية

 

Print Friendly

Comments

comments