عبد القادر سعد – جريدة الاخبار

حسم الحكمة بشكل كبير أمر تشكيلته التي ستشارك في دورة دبي الدولية والتي ستقام من 18 إلى 27 الحالي، في صالة النادي الأهلي – دبي، وتشارك فيها 10 فرق هي منتخب الإمارات والأهلي والزمالك من مصر، والرياضي والحكمة وهومنتمن من لبنان، وسلا المغربي، والنجم الرادسي التونسي، والنصر الليبي، و«BAA».

وستقام القرعة في 15 الحالي، وسيكون سلا حامل اللقب على رأس مجموعة، والرياضي الوصيف على رأس المجموعة الأخرى، وستكون القرعة موجّهة، ويحق للمنتخب الإماراتي اختيار المجموعة التي تناسبه بحسب لوائح البطولة.
واللافت أن ثلاثة فرق بطلة خارج بلادها مشاركة في الدورة، وهو أمر يحصل للمرة الاولى، هي: النادي الرياضي بطل آسيا، هومنتمن بطل العرب وجمعية سلا المغربي بطل الدورة وبطل أفريقيا.
مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا، أوضح لـ«الأخبار» سبب الاستعانة بستة لاعبين أجانب في الدورة، مشيراً إلى أن الفريق يشارك تحت اسم «طيران الإمارات»، وفي حال فوزه في الدورة سيحصل على مكافأة مادية يحتاجها النادي كثيراً. فالهاجس المالي يقلق المسؤولين عن النادي، وهو كان حاضراً أمس خلال زيارة رئيس الحكمة سامي برباري والمدرب أبو شقرا لراعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر، في مقر المطرانية في الأشرفية، إذ إلى جانب تهنئة مطر بالأعياد ودعوته إلى رعاية وحضور العيد الـ 75 لنادي الحكمة المزمعة إقامته في شهر اَذار المقبل، شُرحَت أوضاع النادي والتطورات التي رافقته في الأشهر الأخيرة، إضافة إلى الصعوبات المادية التي يعاني منها فريقا كرة القدم وكرة السلة.
وأبلغ برباري مطر أن ديون النادي تلامس في الحقيقة المليون دولار أميركي، خلافاً لما يُشاع عن أنّ الديون تصل إلى 4 ملايين دولار، وقد أبدى المطران مطر تفهّمه لظروف النادي، مؤكداً تجاوبه واستعداده الكاملين للوقوف إلى جانب الحكمة، كما كان دائماً، وطالب زائرَيه بتسليمه كتاباً رسمياً من اللجنة الإدارية بعد عودته من روما، تشرَح فيه أوضاع النادي المادية والمشاكل التي يواجهها حالياً، واعداً بالوقوف إلى جانب النادي ودعمه وإعادة الثقة لحلّ كل مشاكله وإعادته إلى سكة الألقاب والبطولات.
وهي ليست المرة الأولى التي يتخطى فيها عدد اللاعبين الأجانب الثلاثة في دورة دبي، كما هو معتمد في لبنان، ذلك أن الرياضي وهومنتمن سبق أن شاركا بأكثر من ثلاثة لاعبين، حيث يلعب بعضهم ممجنَّسين.
أما لاعبو الحكمة فهم: ديماريوس بولدز من المتحد، جون بوهانون من التضامن، تيريل ستوغلين، جاي يونغبلود، أتير ماجوك، ودواين جاكسون. وسيلعب ستوغلين وماجوك ويونغبلود كلاعبين لبنانيين مجنَّسين.

Print Friendly

Comments

comments