عزّز المنتخب الأردني تفوّقه في صدارة المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم بعد ان جدّد فوزه على ضيفه السوري بنتيجة 87-62 في المباراة الجماهيرية التي جمعتهما، مساء أمس الإثنين، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وذلك في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة المقررة في الصين عام 2019.

برز من الاردن اللاعب المجنس دار تاكر الذي أحرز 28 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة و4 سرقات للكرة لمصلحة النشامى، وأضاف موسى العوضي 20 نقطة ومحمود عابدين 14 نقطة و5 تمريرات حاسمة، فيما سجل لنسور قاسيون المجنس جاستن هوكينز 22 نقطة و10 متابعات “دبل دبل”.

وحافظ المنتخب الأردني على صدارة المجموعة الثالثة، بتحقيقه للفوز الرابع على التوالي، بعدما كان قد حقق انتصارات على لبنان والهند وسوريا ذهابا.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى (8) نقاط، يليه المنتخب اللبناني برصيد (7 نقاط)، ثم سوريا بـ (5 نقاط)، ثم الهند بـ (4 نقاط).

ويخوض المنتخب الأردني مواجهته المقبلة، أمام مضيفه اللبناني يوم 28 حزيران المقبل، في مباراة قد تحسم صدارة المجموعة.

في المقابل، اكتسح منتخب الأرز نظيره الهندي بنتيجة 90-50) في المباراة التي جرت في مدينة بانغالور الهندية، وهو الفوز الثالث للبنان مقابل خسارة واحدة، والخسارة الرابعة من دون اي انتصار للهند.

مثل لبنان: القائد جان عبد النور (6 نقاط) ووائل عرقجي (13 نقطة) وايلي رستم (2) وايلي اسطفان (9) وشارل تابت (2) وعلي كنعان (2) وباسل بوجي (16) وجيرار حديديان( 2) وأمير سعود( 16) وايلي شمعون (3) وجاد خليل(2) وأتير ماجوك (17).

وفي مباريات أخرى جرت أمس الإثنين، فازت نيوزلندا على كوريا الجنوبية بنتيجة 93-84، لتواصل صدارتها للمجموعة الأولى (7 نقاط) بالتساوى مع التنين الصيني، الذي اكتسح مضيفه هونغ كونغ بنتيجة 111-58.

الى ذلك، حسمت 8 منتخبات من اصل 12 تأهلها الى الدور الثاني وهي لبنان والاردن والصين ونيوزيلندا والفليبين وأستراليا وكازاخستان وإيران.

Print Friendly

Comments

comments