نفى رئيس لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن بيروت غي مانوكيان في اتصال لـ “النهار” من العاصمة المصرية القاهرة، ان يكون في صدد الاستغناء عن اللاعب الأميركي سام يونغ. وأكد تمسكه وزملاءه في اللجنة بالاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق. وأشاد بأداء يونغ، وقال: “قدم مباراة جيدة وفق تقويم الجهازين الفني والاداري”، وأضاف: “الفريق باقٍ كما هو ولا تغيير في التشكيلة ولا في الجهاز الفني ثقتي كاملة بهم ويحظون بدعمي الكامل”.

ورفض الكلام الذي ورد على لسان نائب رئيس النادي الرياضي تمام الجارودي بأنه انتقل من المنصة الرئيسية الى خلف مقعد احتياط فريقه لاستفزاز جمهور الرياضي، وقال: “جلوسي خلف مقعد احتياط لاعبي فريقي وتشجيعهم ساهم في تقليص الفارق من 20 نقطة الى نقطة واحدة، ولو دخلت تسديدة مكرم بن رمضان لما كنا نتحدث عن الموضوع”.

ودعا جمهور النادي الرياضي “الذي أحترم وأقدر” الى الكف عن استخدام العنصر التركي لاستفزاز شعب بكامله، وقال: “كل أساليب التشجيع مقبولة ويمكن تحملها الا تلك التي تستفز مشاعر شعب دفع 1,5 مليون شهيد”. وأسف ان يسبق المباراة حملة مبرمجة في مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الى ارتداء اللون الأحمر تيمناً بالعلم التركي”. وكشف انه راسل الاتحاد لوضعه في صورة ما يحصل من تحريض قبل المباراة، وقال: “هناك خطوط يجب عدم تخطيها”. وذكّر بأن لبنان يحتفل كل سنة في شهر أيار في ذكرى شهدائه الذين ذبحوا على يد الاحتلال التركي!

وحذر من المضي قدماً في استخدام أسلوب الاستفزاز من خلال احضار العنصر التركي، قائلاً: “ربما نرد على الشتيمة بشتيمة مماثلة ولكننا لا نستطيع الرد على الاستفزاز باستفزاز مماثل لأننا نحترم كل الشهداء”، وأضاف: “ادعو ادارة النادي الرياضي لوضع حد لهذه الممارسات ولا اصدق انها غير قادرة على ضبط الجمهور”. واعتبر ان الدعوة لارتداء اللون الأحمر التي سبقت المباراة بأسبوعين كانت تهدف “لاستفزازنا بطريقة مدروسة ومعدة سلفا”.وأكد مانوكيان ان الاستمرار في الاستفزاز مضر ومؤذ جداً، “لن نرد عليه بالمثل لأنه ليس من قيمنا وشيمنا بل سيكون ردنا بالانسحاب من بطولة الدوري لأننا قررنا منذ اليوم عدم السكوت عن الاهانة والاستفزاز”.

المصدر: النهار – نمر جبر

Print Friendly

Comments

comments