يواصل منتخب كرة السلة تدريباته اليومية بإشراف المدير الفني أسامة دغلس والمدرب العام فيصل النسور، وذلك بهدف الاستعداد للمباراة المرتقبة أمام لبنان والمقررة يوم 28 حزيران (يونيو) المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن الدور الأوّل لتصفيات كأس العالم، والتي يسعى فيها المنتخب للفوز من أجل تعزيز آمال إنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة.
التدريبات التي تجري في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، تتم بمشاركة كافة اللاعبين الذين تم اختيارهم في الفترة الأخيرة، وسيخوض المنتخب بطولة إعدادية في تركيا خلال الفترة من 14 إلى 22 الشهر المقبل، ويبحث خلالها الحلول أولا أو ثانيا في مجموعته التي تضم انغولا والكويت والعراق، وذلك للتأهّل إلى الدور الثاني ومواجهة متصدر أو وصيف المجموعة الأخرى.
عودة أبو حواس والعوضي
على صعيد متّصل، عاد نجما المنتخب الوطني أمين ابو حواس وموسى العوضي للتدريبات مع المنتخب تحضيرا لآخر مواجهتين ضمن مشوار المنتخب في الدور الاول أمام لبنان والهند.
وانخرط أبو حواس والعوضي في تدريبات المنتخب منذ يوم أمس، وذلك باشراف مدرب اللياقة البدنية أمين عطاالله، وكان أبو حواس قد تعرّض للإصابة في ختام مشاركة منتخب 3×3 بكأس آسيا التي جرت مؤخّرا في الصين، فيما جاءت اصابة العوضي في ختام مشاركته مع الوحدات ببطولة كأس الأردن التصنيفي.
التدريبات التي يشارك فيها العوضي وابو حواس تتركز على رفع اللياقة البدنية من خلال جولات متسارعة من الركض، بالاضافة إلى منحهما فترة استراحة والتحضير لتدريبات قوية في الجزء العلوي من الجسم من خلال التصويبات بالكرات ووضعهما تحت المراقبة.
مؤتمر صحفي للاتحاد اليوم
إلى ذلك، يعقد اتحاد كرة السلة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في مقر الاتحاد، مؤتمرا صحفيا، سيتم خلاله الحديث عن أجندة الاتحاد للعام الحالي، بالاضافة إلى عرض تعليمات وفترة قيد اللاعبين التي تحدّدت خلال الفترة من 5 إلى 21 حزيران (يونيو) المقبل، وذلك تحضيرا لانطلاق دوري اندية الدرجة الممتازة والمقرر اعتبارا من 21 تموز (يوليو) المقبل.
تحضيرات الموسم
تواصل أندية الدرجة الممتازة اتصالاتها مع العديد من اللاعبين، والبحث عن التعاقد معهم، رغم عدم صدور تعليمات القيد من الاتحاد بعد، وذلك لتعزيز صفوف تشكيلاتها قبل ظهورها بالدوري الممتاز، وظهرت بوادر من أندية الأهلي (بطل كأس الأردن التصنيفي) ووصيفه الأرثوذكسي والوحدات لمواصلة الرحلة في الدوري، فيما ينتظر أن يحظى فريق السلة في نادي الجزيرة بالاهتمام، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده النادي مساء يوم السبت، ويكشف من خلاله رئيس النادي محمد المحارمة عن وضع النادي وإمكانية مواصلته المشوار مع اتحاد كرة السلة من عدمه.
مراقبة منتخب لبنان
مدرب المنتخب فيصل النسور أشار إلى أن عيون المنتخب فنيا وإداريا تتابع كافة تحركات المنتخب اللبناني الذي تابع مؤخّرا المشهد النهائي للدوري اللبناني بين الرياضي والهومنتمن، ورغم أن المنتخب اللبناني شارك في بطولة ودية في البحرين، أبعد الجهاز الفني لاعبي طرفي النهائي، وذلك لمنحم راحة بعد مباريات (بلاي اوف) قوية بينهما.
ولم تتضح الصورة بعد عن طبيعة الأسماء او أو اللاعب المجنّس الذين سيعمل المنتخب اللبناني على اختيارهم تحضيرا لمباراة المنتخب الوطني يوم 28 المقبل، حيث تأمل لبنان الفوز بفارق أكثر من 4 نقاط، وذلك لضمان صدارة المجموعة، والتحضير للدور النهائي بمواجهة عمالقة آسيا، الصين وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا.
لا معلومات عن الدويري
وما زال المشهد ضبابيا عن لاعب المنتخب الوطني احمد الدويري، بعدما شارك الأخير مع فريقه فنربغشه ضد ريال مدريد في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) والتي خسرها الفريق التركي 80-85، حيث أضحى المنتخب بحاجة لجهود الدويري في المرحلة المقبلة، علما بـأن اتصالات المدربين واللاعبين مع الدويري لم تنقطع، بيد أن ظروفا غامضة وخشية فتنربغشه من إصابة اللاعب قد تلعب دورا في القرار النهائي.

محمد عمّار – صحيفة الغد

Print Friendly

Comments

comments