عمان – الغد – قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة أمس السبت، إعفاء مدرب المنتخب الوطني أسامة دغلس من منصبه، والبحث عن بديل يقود الفريق فيما تبقى من مشواره بالدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين.
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة المؤقتة عقد صباح أمس، برئاسة رئيس اللجنة محمد عليّان، حيث تقرر إقالة الجهاز الفني والإداري للمنتخب، على ضوء الخسارتين أمام كوريا الجنوبية والصين في النافذة الرابعة من التصفيات، وقدّمت اللجنة الشكر للجهاز الفني بقيادة دغلس، مثمنة الجهود التي قدمها في الفترة الماضية، والتي أسفرت عن تأهل المنتخب الوطني إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية.
وبحثت اللجنة المؤقّتة خلال الاجتماع الخيارات المطروحة لتولي إدارة الجهاز الفني في المرحلة المقبلة، على أن يتم الإعلان عن هويّة المدرب الجديد في وقت قريب.
إلى ذلك، أكّد أمين سر الاتحاد نبيل أبو عطا، أن القرار اتخذ عقب اجتماع للجهاز الفني مع لجنة المنتخبات، حيث شدّدت اللجنة على أن المرحلة المقبلة تتطلّب تعديل المسار من حيث النتائج، بعدما ازدادت مهمّة المنتخب الوطني تعقيدا في التأهّل إلى النهائيات العالمية للمرة الثانية على التوالي، على ضوء الخسارتين الأخيرتين.
وعلى ضوء النتائج، طلبت اللجنة من الجهاز الفني تقديم استقالته، وباشرت بالبحث عن مدرب جديد، وأضاف أبو عطا أن الأولوية ستكون لتعيين مدرب على دراية بأوضاع ولاعبي كرة السلة الأردنية حاليا، ومتابع أيضا لمشوار المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم.

نقلا عن: الغد – الصفحة الرسمية للإتحاد الأردني

Print Friendly

Comments

comments