نفرد فريق جمعية سلا المغربي بصدارة المجموعة الثانية وتصدر الاتحاد السكندري المصري المجموعة الأولى ,بعدما حققا انتصارهما الثاني على التوالي في اليوم الثاني من منافسات بطولة الاندية العربية ال31 لكرة السلة التي يستضيفها نادي بيروت على ملعب مجمّع الشياح الرياضي تكريماً للراحل هنري شلهوب. واقيمت الأربعاء اربع مباريات اسفرت عن انتصارات لسلا والاتحاد السكندري وللفتح والنصر السعوديين.وفي ما يلي شريط مباريات الخميس:

سلا-سبورتنغ
ضمن المجموعة الثانية،فاجآ فريق سبورتنغ المصري منافسه فريق سلا المغربي في الربع الاول و رغم الحذر الذي سيطر على اداء الطرفين في الدقائق الاولى الا ان الفريق المصري نجح في التقدّم( 12-4 ) مما دفع مدرب سلا الى طلب الوقت المستقطع الاول لحض لاعبيه على التركيز و عدم الاستعجال في بناء الهجمات . و مع عودة اللاعبين الى ارض الملعب تحسن اداء سلا و مارس لاعبوه الضغط على حامل الكرة ما انعكس ايجابا على لعبه الهجومي لينتهي الربع بتقدم سبورتينغ( 22-18).
ولقد اثّرت الاخطاء الشخصية على اداء اللاعبين فهبط ايقاع اللعب و تراجع المستوى الفني لدى الفريقين وكذالك تسجيل النقاط .و حافظ سبورتنغ على تقدمه حتى الدقيقة الاخيرة حيث ادرك سلا التعادل (33-33).و لينتهي الربع الثاني بتقدم الفريق المصري بنتيجة (38-35).
وتقاربت الارقام اكثر في الربع الثالث و مالت الكفة بعض الشيء لمصلحة الفريق المغربي الذي حوّل تاخره الى تقدم 53-51 و منهيا الربع الثالث(57-54) لمصلحته.
وفرض سلا سيطرته على بداية مجريات الربع الاخير و وسع الفارق ليصل الى 15 نقطة 76-61 وسط اداء دفاعي وهجومي ممتاز.و رغم التبديلات و المحاولات المتكررة من جانب الفريق المصري الا ان الامور لم تتبدل ليخرج فريق سلا فائزا بنتيجة( 81-71) وبفارق عشر نقاط.
قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان عادل خويري و زياد طنوس و الدولي السعودي هشام قاسم

الفتح السعودي-شباب قلنديا
حقق فريق الفتح السعودي انتصاره الاول في البطولة بتغلبه بصعوبة على فريق شباب قلنديا الفلسطيني( 98-95 ) في المجموعة ذاتها.
البداية جاءت حذرت من الفريقين سرعان ما نجح الفتح من افتتاح التسجيل ،فيما واجه شباب قلنديا صعوبة في اختراق المنطقة ،فاعتمد على التسديد من خارج المربع و كانت ناجحة جدا حيث سجل 5 سلات متتالية مدركا التعادل 15-15 وليضيف بعدها سلة ثلاثية سادسة و ينهي الربع الاول لمصلحته 22-20.
وقدّم لاعبو شباب قلنديا عرضا قويا في الربع الثاني وواصلوا نجاحهم في الرميات الثلاثية عبر نجمهم فالاندو,وحاول الفتح الرد بالمثل لكنه اصطدم بدفاع يحسن المراقبة اللصيقة مما انعكس ايجابا على اداء الفريق الفلسطيني الذي وسع الفارق ليصل الى 9 نقاط 34-25.لكن الفريق السعودي استدرك الوضع وقلص الفارق تدريحيا و حوَل تاخره الى تقدم 43-41 ولينتهي الربع بالتعادل (43-43).
ارتفع مستوى الاداء في الربع الثالث وزادت السرعة في بناء الهجمات و حاول كل طرف فرض ايقاعه .و بعد تقدم الفتح بفارق 7 نقاط عاد الفريق الفلسطيني الى التسديد من بعيد و تمكن من استعادة التقدم (66-60) و منهياً الربع 66-64.
واحتدمت المنافسة في الربع الاخير مع تقدم مستمر للفتح و استبسال من الفريق الفلسطيني الذي قلص الفارق الى نقطة واحدة 91-92 ثم ادرك التعادل 94-94 بسلة ثلاثية قبل النهاية ب 48 ثانية ليرد الفتح بالمثل قبل 24 ثانية ويفوز بنتيجة 98-95.
قاد المباراة الحكام الدوليون الجزائري صفيان يوسف و القطري خالد الحبابي و العماني احمد القصيبي.
الاتحاد × العربي
حقق الاتحاد السكندري المصري فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب العربي القطري (86 – 72)، الارباع (18 – 18، 21 – 18، 24 – 20 و23 – 18) ليتصدر الفريق المصري المجموعة الاولى.
ومثلما كان متوقعاً جاءت المباراة قوية ومتقاربة على الرغم من بداية الفريق المصري التي اعطت انطباعاً عن سهولة مهمته اثر التقدم (8 – 0)، لكن “تايم اوت” سريع من المدرب التونسي عمر مملوك للفريق القطري اعطى مفعوله سريعاً وتعادلت الارقام (10 – 10) وسار الفريقان متوازيان لنهاية الربع الاول (18- 18)، ولم يختلف الحال في الربع الثاني مع تبادل الفريقين للتقدم الذي كان للإتحاد (39 – 38) بنهاية الشوط الاول.
وعبثاً حاول الفريق المصري صنع الفارق ليرتاح، معتمداُ على تحركات لاعبه الاميركي رامون غالوي بمساندة هيثم حلمي ورامي عبد لله، وفي كل مرة كان الفريق القطري يرد خصوصا عبر نجمه الدولي خالد عبدي والسنغالي عمر سيك والاميركي دالان انكروم، ولكنه تمكن من ذلك بدءاً من منتصف الربع الاخير ووسع الفارق الى نقطة 14 نقطة (86 – 72) بنهاية المباراة.
رامون غالوي سجل للاتحاد السكندري 23 نقطة واضاف تود اوبراين 14 نقطة وهيثم خليفة 9 نقاط و7 متابعات، ومن الفريق القطري برز خالد عبد كأفضل مسجل في المباراة 30 نقطة واضاف عمر سيك 17 نقطة و13 متابعة ودالان انكروم 16 نقطة.

النصر × الاهلي سداب
عوّض فريق النصر السعودي هزيمته في المباراة الاولى امام الاتحاد السكندري وتمكن تسجيل فوزه الاول في البطولة العربية على حساب اهلي سداب العماني، بنتيجة (81 – 76)، الارباع (30 – 13، 21 – 20، 21- 21 و9 – 22)، وهي الهزيمة الثانية للفريق العماني بعد الأولى امام فريق بيروت المستضيف للبطولة.
دخل الفريق السعودي المباراة بقوة وبدت رغبته كبيرة بتحقيق الفوز وهو امتلك العناصر القادرة على تحقيق مراده اضافة الى مفاتيح لعب عديدة مكنته من التنويع في اللعب من داخل وخارج القوس عبر جاد جوادي والاميركي واين ارنولد الى ايوب هوساوي، ما صعب المهمة على لاعبي اهلي سداب، فأنتج الفريق السعودي فارقاً مريحاً منذ بداية المباراة مع الابتعاد اكثر بالنتيجة تدريجياً منعاً ولم يفسح بالمجال امام خصمه للتقليص او العودة الى اجواء المباراة على الرغم من جهود لاعبه الاميركي ويليام داندري رايس.
ومع الفارق المريح لعب الفريق السعودي بتركيز اقل من الشوط الاول خصوصاً في الربع الأخير للمباراة، ما سمح للعمانيين بتقليص الفارق تدريجياً والوصول الى فارق 7 نقاط (80 – 73) قبل نحو 3 دقائق على النهاية فاستشعر السعوديون الخطر فعملوا على استيعاب الامور والحفاظ على التقدم الذي كان بفارق 5 نقاط (81 – 76) مع صافرة النهاية.
جاد جوادي سجل 22 نقطة للنصر واضاف ارنولد 17 نقطة وهوياوس 14 نقطة ومن الفريق العماني سجل دياندري رايس 28 نقطة مع 9 متابعات واضاف انطوان ويلركسون 16 نقطة مع 11 متابعة.

برنامج الخميس
وفي برنامج الخميس 4 تشرين الاول مباراتان مع اجراء تعديل على توقيتهما ليصبح كالآتي:
-الساعة 16.00-الفتح(السعودية)-هومنتمن(لبنان)(المجموعة الاولى)
-الساعة 18.00-العربي(قطر)-النصر(السعودية)(المجموعة الاولى)

 

Print Friendly

Comments

comments