حقق نادي هومنتمن بطل الاندية العربية ولبنان فوزاً كبيراً على فريق الفتح السعودي والعربي القطري انتصاراً ساحقاً على النصر السعودي في اليوم الثالث من بطولة الأندية العربية ال31 للرجال في كرة السلة التي ينظمها نادي بيروت على ملعب بلدية الشياح تحت اشراف الاتحاد العربي وتكريماً للراحل هنري شلهوب والتي تستمر حتى الجمعة 12 تشرين الأول الجاري.وبمشاركة عشرة أندية.واقيمت الخميس مباراتان في ما يلي تفاصيلهما:
هومنتمن-الفتح
استعاد فريق هومنتمن بطل الأندية العربية توازنه و حقق انتصاره الاول في البطولة بفوزه على فريق الفتح السعودي( 96-63) بعد خسارته افتتاحاً امام سلا المغربي بطل افريقيا الثلاثاء الفائت.
وسعى لاعبو هومنتمن منذ البداية الى نسيان خسارتهم الافتتاحية امام سلا المغربي ,فأحسن انتشاره دفاعيا و هجوميا ففرض ايقاعه و سيطرته وتمكن من التقدم بسرعة فسجل لاعبوه من مختلف الجهات و المسافات و نجح في انهاء الربع الاول لمصلحته بفارق 15 نقطة (27-12).
وحافظ هومنتمن على تقدمه الكبير رغم محاولات الفريق السعودي و بدا الفريق اللبناني اكثر تركيزا و تهديفا فطبق اللاعبون توجيهات مدربهم جو مجاعص على اكمل وجه ما انعكس ايجابا على النتيجة ،فوسع هومنتمن الفارق ليصل الى 21 نقطة (43-22).و اخرج المدرب مجاعص اجانبه في الدقائق الاخيرة من الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة (50-24).
وسيطر الفريق اللبناني على مجريات الربع الثالث بشكل كامل و قدم اللاعبون عرضا مميزا وممتازا ووسعوا الفارق ليصل لاكثر من 30 نقطة ,ولم يتركوا مجالا للفريق السعودي من العودة لاجواء اللقاء و انهوا الربع لمصلحتهم( 76-38).
ولم تتبّدل الامور في الربع الاخير و اقتنع الفريقان بالنتيجة والتي انتهت بفوز سهل لهومنتمن(
96-63).
قاد المباراة الحكام الدوليون المصري سمح ستيفانوس و الجزائري سفيان سيوسفي و القطري خالد الحبابي.

العربي × النصر
عوّض فريق العربي القطري خسارته المباراة الاولى في البطولة امام الاتحاد السكندري وحقق فوزاً كبيراً على النصر السعودي (93 – 58)، الارباع (29 – 12، 20 – 23، 23 – 13 و21 – 10) وهي الخسارة الثانية للفريق السعودي في المجموعة الاولى.
البداية كانت قطرية مع تقدّم العربي (10 – 4)، مع دفاع رجل لرجل من المدرب التونسي حاتم مملوك، وتألق بالتسجيل سيدو نداي مع خالد عبدي وحاول الفريق السعودي التقليص (10 – 8)، لكن الفريق القطري تسيّد بقية الجزء وأنهاه (29 – 12)، وواصل تقدمه في الربع الثاني على الرغم من تحسن اداء النصر مع تحركات واين ارنولد لكن تانغي ألبان الذي غاب عن مباراة العربي الاولى ساند نداي بالحفاظ على التفوق القطري (49 – 35) بنهاية الشوط الاول.
وحرص مملوك على تأكيد تقدم لاعبيه فأبقى تشكيلته الاساسية على ارض الملعب، فارتفع الفارق الى 24 نقطة (72 – 48) بنهاية الربع الثالث، واتّسع الفارق الى 31 نقطة قبل 7 دقائق على نهاية المباراة فطلب مدرب النصر وجدي مخلوف “تايم اوت” لكن من دون التمكن من التقليص، بل واصل العربي افضليته حاسماً المباراة بفارق 35 نقطة (93 – 58).
دالان انكروم سجل 25 نقطة للفريق القطري مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف تانغي ألبان 15 نقطة وخالد عبدي 14 نقطة و11 متابعة، ومن الفريق السعودي سجل واين ارنولد 17 نقطة واضاف كل ايوب الهوساوي وعلي حسن 10 نقاط مع 8 متابعات للثاني.

برنامج الجمعة

وفي ما يلي برنامج االجمعة 5 تشرين الاول حيث تقام مباراتان كالآتي: :
-الساعة 18.30-شباب قلنديا(فلسطين)-سبورتنغ(مصر)(المجموعة الثانية)
-الساعة 20.30-الاتحاد السكندري(مصر)-بيروت(لبنان)(المجموعة الاولى)

 

Print Friendly

Comments

comments