لليوم الرابع على التوالي ، تواصلت بطولة الأندية العربية ال31 للرجال في كرة السلة التي ينظمها نادي بيروت على ملعب بلدية الشياح تحت اشراف الاتحاد العربي وتكريماً للراحل هنري شلهوب والتي تستمر حتى الجمعة 12 تشرين الأول الجاري وبمشاركة عشرة أندية.واقيمت الخميس مباراتان اسفرتا عن فوز سبورتنغ المصري على شباب قلنديا الفلسطيني في مباراة سهلة للفريق المصري بينما حقق نادي بيروت المنظم فوزه الثاني على التوالي على حساب فريق الاتحاد السكندري المصري في لقاء حاشد بعد أداء رجولي من الفريق اللبناني لينفرد نادي بيروت بصدارة المجموعة الاولى بعد اسقاطه احد الفرق المنافسة على اللقب . وفي ما يلي تفاصيل المباراتين:

بيروت-الاتحاد السكندري
حسم فريق بيروت صدارة المجموعة الاولى اثر فوزه على فريق الاتحاد السكندري( 79-71 ) في لقاء قمة بكل ما للكلمة من معنى.
المباراة حضرها جمهور كبير و جاءت قوية و حماسية و مثيرة,قدم في خلالها الفريقان عرضاً جيداً و ممتعاً و لم يبخل اي لاعب من تقديم افضل ما لديه في سبيل منح فريقه الفوز.
انطلاقة سريعة للفريقين و اداء ممتاز و مميز للاعب بيروت هانت الذي سجل 12 نقطة متتالية مانحا التقدم لفريقه 12-7, ووسط اداء دفاعي جيد لبيروت واجه الفريق المصري صعوبة في الاختراق ما انعكس ايجابا على بيروت فوسع الفارق الى 9 نقاط 19-10,ليطلب مدرب الاتحاد الوقت المستقطع الاول لاعادة الثقة و التوازن للاعبيه .الا ان بيروت حافظ على ايقاعه وانهى الربع الاول 25-16.
زادت الاثارة و التشويق في الربع الثاني و بعد تقدم بيروت بفارق 10 نقاط 33-23 ,استعاد الاتحاد توازنه و قلص الفارق الى 5 نقاط ما دفع بالمدرب اللبناني باتريك سابا الى طلب الوقت المستقطع و اعطى تعليماته للاعبيه الذين حافظوا على تقدمهم بفارق نقطة واحدة في نهاية الربع 41-40.
احتدمت المنافسة اكثر في الربع الثالث مع تعادل الارقام و تبادل التقدم و زادت الاثارة مع كل رمية او تسديدة و سعى كل فريق الى فرض ايقاعه الا ان الامور بقيت على حالها و التعادل فرض نفسه معظم فترات الربع حتى نجح بيروت من انهائه متقدما 57-55.
بلغت الاثارة ذروتها في الربع الرابع بعدما حوّل الاتحاد تأخره الى تقدم 61-57 مستغلاً سوء تركيز لاعبي بيروت و تسرعهم في انهاء الهجمات ,الا ان توجيهات سابا للاعبيه اعادت الثقة لهم فعادوا الى ارض الملعب و لعبوا بروح قتالية عالية و استطاعوا تقليص الفارق الى نقطة واحدة 67-68,ثم فرض روني فهد التعادل مجدداً 71-71وليمنح كريس و هانت و فهد التقدم لبيروت 77-71 وسط مؤازرة جماهيرية صاخبة فبل النهاية بدقيقة و 44 ثانية.و فيما تبقى من وقت نجح بيروت في المحافظة على تقدمه و خرج بفوز مثير 79-71.
قاد المباراة الحكام الدوليون الجزائري صفيان سيوسف و السعودي عبد الله ردماوي و العماني احمد
القصيبي.

سبورتنغ – شباب قلنديا
وفي المجموعة الثانية،حقق سبورتنغ المصري انتصاره الثاني و تغلب بسهولة على شباب قلنديا الفلسطيني (99-68).
البداية شهدت “فورة” من لاعبي الفريق الفلسطيني الذين فاجأوا منافسهيم وتقدموا 8-صفر.الا ان سبورتنغ استوعب سريعا الوضع و نجح في تقليص الفارق و ادراك التعادل و من ثم التقدم 18-11. و حافظ الفريق المصري على تفوقه حتى نهاية الربع الاول بنتيجة (22-11).
وواصل سبورتنغ سيطرته لاسيما على الريباوند الدفاعي و الهجومي ما مكنه من توسيع الفارق اكثر، منهياً الربع الثاني لمصلحته( 46-25). تبادل الفريقان التسجيل من مختلف الجهات و المسافات في الربع الثالث مع افضلية دائمة للفريق المصري الذي لعب بطريقة هادئة و جماعية و لينهي الربع لمصلحته بفارق 28 نقطة (68-40).
ولم يستسلم الفريق الفلسطيني فخاض الربع الاخير بروح قتالية عالية رغم الفارق الكبير وبمؤازرة جمهوره الذي تواجد بكثرة على المدرجات ،فيما تراجع اداء الفريق المصري بعض الشيء بعدما اطمأن النتيجة فلعب دون ضغط و خرج فائزا بنتيجة (99-68).
قاد المباراة الحكام الدوليون اللبناني زياد طنوس و السعوديان ابراهيم الشيخي و هشام قاسم.

السبت والاحد
وفي ما يلي برنامج السبت:
-الساعة 18.30-سلا(المغرب)-شباب قلنديا(فلسطين)(المجموعة الثانية)
-الساعة 20.30-النصر(السعودية)-بيروت(لبنان)(المجموعة الاولى)

اما الاحد فستقام مباراتان كالآتي:
-الساعة 16.00-سبورتنغ(مصر)-هومنتمن(لبنان)(المجموعة الثانية)
-الساعة 18.00-اهلي سداب(سلطنة عمان)-العربي(قطر)(المجموعة الاولى)

 

Print Friendly

Comments

comments